leftlogo

أصله مكسرات

حليب البقان يستحوذ على 35% من مبيعات المنتجات النباتية في أمريكا.. تعرف على الفوائد

A A A
THISPKNLead
حليب "This PKN" الأمريكي المستخرج من المكسرات

وفقًا لبيانات جمعية الأغذية النباتية، يمثل جوز البقان فرصة غير مستغلة في فئة الحليب البديل، والتي وصلت إلى 2.5 مليار دولار من مبيعات التجزئة في عام 2020.

المكسرات الأكثر استهلاكًا في أمريكا



حليب مصنوع من جوز البقان

و"جوز البقان" هو أحد أنواع المكسرات المستهلكة بكثافة في الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك، ويطلق عليه البعض اسم الجوز الأمريكي، لكنه ليس من المكسرات المنتشرة في المنطقة العربية ومصر إلا في محيط ضيق.


وقالت Laura Shenkar، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Lifestock الخاصة بتطوير الأطعمة المستدامة، وتتخذ من الولايات المتحدة مقرًا لها، إنه في حين ظهرت خيارات وفيرة في السنوات الأخيرة، فإن البقان يقدم طعمًا رائعا وتغذية وفوائد بيئية.

 

إطلاق حليب "This PKN"


وفي العام الماضي أطلقت الشركة حليب "This PKN"، وهو مصنوع من البقان المزروع في تكساس، ويتميز بطعم غني، بالإضافة إلى أنه خالي من السكر.


ووفقًا للشركة، فإن المنتج يحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية ومضادات الأكسدة والعناصر الغذائية الأساسية، بما في ذلك الزنك والبوتاسيوم والمنجنيز.

 

وأضافت المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Life stock، أن جوز البقان هو الجوز التجاري الوحيد الأصلي للولايات المتحدة، كما أنه مقاوم للجفاف والفيضانات.


وتابعت Shenkar، أن الحليب النباتي دائما ما يكون أكثر استدامة من حليب البقر.

 

وقبل إطلاق Life stock، تعاونت "Shenkar" مع الشركات والمزارعين والمستثمرين في الأراضي الزراعية لتحديد استراتيجيات الحفاظ على المياه، إذ أوضحت أنها أثناء سفرها اكتشفت دور البقان باعتباره "صديق للنظم البيئية النباتية المحلية، ومستدام للمياه والزراعة المتجددة".

الحليب النباتي يستحوذ على 35% من الطعام غير الحيواني


حليب نباتي

ويمثل الحليب النباتي 35% من إجمالي سوق الأطعمة النباتية، ووفقًا لجمعية الأغذية النباتية، فإن فئة الحليب النباتي نمت بنسبة 20% في عام 2020، أي ضعف سرعة حليب البقر، كما يتم شراؤه بنسبة 39% من قبل 49 مليون أسرة أمريكية.

 


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022