leftlogo

"حماية المستهلك يُمهل سلسلة تجارية كبرى 48 ساعة لتصحيح الأسعار وإلا تحويلها للنيابة"

A A A
إبراهيم السجيني
الدكتور إبراهيم السجيني رئيس جهاز حماية المستهلك
فاجئ الدكتور إبراهيم السجيني، رئيس جهاز حماية المستهلك، اليوم، أحد السلاسل التجارية الكبرى بإنذار حازم، وذلك بعد رصد فرق في سعر الزيت بين السعر المعلن على السلعة والسعر المدون في الفاتورة.

أعطى السجيني مهلة زمنية قصيرة لا تتجاوز 48 ساعة لتصحيح هذه المخالفة، مؤكداً على ضرورة مطابقة السعر المعلن مع السعر المدون في الفاتورة.

و أوضح السجيني أنه في حال عدم التزام السلسلة التجارية خلال المهلة المحددة، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والتي تشمل تحرير محضر بالمخالفة وتحويلها إلى النيابة العامة.

و أشار السجيني إلى أن الجهاز رصد خلال جولاته الرقابية تباطؤ بعض السلع في خفض أسعارها، مؤكداً على وجود متابعة مستمرة لضمان انخفاض أسعار السلع الأساسية مثل الأرز والسكر والزيت، تماشياً مع توجيهات الدولة.

و أضاف أن جهود الجهاز أثمرت بالفعل في خفض أسعار بعض السلع مثل السكر والأرز، بينما لا تزال بعض السلع الأخرى بحاجة إلى مراجعة فواتيرها لضمان تطبيق الأسعار العادلة.

و شدد السجيني على التزام جهاز حماية المستهلك بتنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء الصادرة في اجتماعات لجنة ضبط الأسواق، والتي تؤكد على ضرورة خفض أسعار السلع بنسب تتراوح بين 35% و 40%.

و تأتي هذه الخطوة الحازمة من جانب جهاز حماية المستهلك في إطار جهوده الدؤوبة لحماية حقوق المستهلكين وضمان حصولهم على السلع بأسعار عادلة، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022