leftlogo

حوار| البتانوني: 700 مليون جنيه استثمارات مجموعة «المنصور» في 2022

A A A
WhatsApp Image 2022-02-07 at 12.09.48 PM
سيف البتانوني المدير التنفيذي المجموعة المنصور

افتتتاح 83 فرعًا لـ «فريش فوود» و«مترو ماركت» و «خير زمان» العام الجاري

 

التوسع في إنشاء منظومة المخازن اللوجستيات والاستمرار في تقديم التخفيضات للعملاء

 

ندرس إنشاء فروع لسلاسل الماركت في العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة

 

السوق المصري يمتاز بالقوة والتنوع ونسعى للتوسع خارجيا

 

 

مجموعة المنصور القابضة، تعد إحدى أكبر شركات التجزئة في مصر ولديها أكثر من 200 فرع على مستوى الجمهورية، ما بين سلاسل «مترو ماركت»، «خير زمان»، «ميني مترو» و«فريش فوود» ماركت.


وتتبع مجموعة «المنصور» رجل الأعمال، يوسف المنصور، وتعتبر من كبريات الشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويتبع لها شركات في عديد من القطاعات بما في ذلك السيارات وقطاع التجزئة والخدمات والعقارات.

«Food today» حاور سيف البتانوني الرئيس التنفيذي لمجموعة «المنصور للتجزئة»، الذي أكد أن شركته تعتزم ضخ استثمارات في السوق المصري خلال 2022 بنحو 700 مليون جنيه، بالإضافة لتفاصيل أخرى عن نشاط الشركة في الحوار التالي.

* بداية ما هي خطة الشركة خلال 2022 من حيث الافتتاحات والفروع؟
نخطط للاستمرار في افتتاح المزيد من فروع «خير زمان» وفق سياسة الشركة المعتمدة والتي بدأ تنفيذها العام الماضي بالوصول بعدد الفروع وخدماتها إلي كافة مدن مصر في مختلف المحافظات خلال السنوات المقبلة وتشمل الخطة خلال 2022 افتتاح 3 فروع لسلسة فريش فوود ماركت و 5 فروع لمترو ماركت و 75 فرع لخير زمان.

*هل هناك خدمات جديدة تقدمها الشركة لعملائها؟
الشركة حريصة على تنوع أماكن تواجد فروعها لتشمل عدة محافظات سواء في الوجهين البحري والقبلي، للوصول لأكبر عدد من المستهلكين، كما تدرس الشركة التوسع في منظومة المخازن اللوجستيات الخاصة بها، وسلسلة «خير زمان» على سبيل المثال هي الرائدة في افتتاح فروع لها بالمحافظات لكونها السلسلة الأولى، التي تقدم تخفيضات متنوعة في الأسعار، بما يتناسب وشرائح ودخول العملاء الموجودة في محافظات الصعيد والدلتا.

 

* وبم تقدر قيمة استثمارات الشركة خلال العام الجاري؟
 تبلغ استثمارات الشركة خلال 2022 نحو 700 مليون جنيه وتوفر أكثر من ألف فرصة عمل.

*هل تفكر المجموعة بإنشاء فروع لها بالعاصمة الإدارية الجديدة وهل اتخذت إجراءات تجاه هذا؟

تمتلك الشركة خططا طموحة خاصة فيما يتعلق بالمدن الحضارية الجديدة مثل العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة وهناك دراسات جارية بالفعل لتحقيق ذلك، بما يتماشى مع الدور الوطني لمجموعة منصور في المساهمة في النهضة التنموية الجارية حاليا.

*كيف ترى السوق المصري وهل أثرت الجائحة على مبيعات المجموعة ؟
السوق المصري يتميز بعنصري القوة والتنوع خاصة بعد نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي وهذه العناصر أدت إلي الحد من تداعيات الأثار السلبية لجائحة كورونا سواء على مبيعات الشركات أو معدلات نموها أو على الأسواق كلها بصفة عامة.

*هل تفكر مجموعة المنصور في إطلاق أفرع لها خارج مصر؟
مجموعة منصور تتعامل بمنطق استراتيجي مع قطاع تجارة التجزئة هو ما يعني الشمول والتنوع من حيث نطاق ومدى الاستثمار في هذا القطاع الحيوي الهام وما يشمله من توجه المجموعة للأسواق الإقليمية والذي يعتبر علي المحاور الخاضعة للدراسة وفق المتغيرات المحلية والإقليمية في الأسواق المستهدفة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022