leftlogo

خاص| أحمد إبراهيم: «جود سبرنج» تطرح تمور «الأمل» في الأسواق

A A A
تمور
تمور

قال أحمد إبراهيم رئيس مجلس إدارة شركة جود سبرينج لتعبئة المواد الغذائية، إن الشركة انتهت من تدشين مصنع للتمور في الوادي الجديد وبدأت في طرح منتجاته بالأسواق المحلية، حيث بدأ انتشاره في محافظة القاهرة تحت اسم "الأمل"، موضحًا أن التركيز حاليًا على التوسع بمختلف المحافظات، مشيرًا إلى أن توقيت طرحه خلال الفترة الراهنة ملائم تمامًا لاسيما مع قرب شهر رمضان.


أضاف رئيس «جود سبرينج» في تصريحات لـFood Today أن مصانع الشركة الخاصة بالسلع الأساسية سواء الزيت أو الأرز تعمل دون مشكلات، إلا أن التركيز خلال الفترة الحالية على التمور.

التمور المصرية

تحتل مصر المرتبة الأولى عالميًا في إنتاج التمور بنحو 18% من الإنتاج العالمي، والأولى على المستوى العربي بنسبة 23%، وبالتالي فإن مصر تكون هي الوجهة الأولى وملتقى منتجي ومصدري التمور إقليميًا ودوليًا.


وأعلنت وزارة التجارة والصناعة أنها حريصة على تأهيل المصانع القائمة وانشاء المصانع الحديثة والتي تعمل علي تعظيم القيمة المضافة والاستفادة بفائض التمور، حيث يصل عدد المنشآت الصناعية العاملة في مجال تصنيع وتعبئة التمور كنشاط رئيسي حوالي 140 مصنع قائم، كما يصل عدد مصدري التمور إلى حوالي 24 مُصدراً.

تكنولوجيا الصناعات الغذائية

كان مركز تكنولوجيا الصناعات الغذائية والتصنيع الزراعي التابع لمراكز التكنولوجيا والابتكار الصناعي بوزارة التجارة والصناعة، قد نظم أخر شهر يناير الماضي، محاضرات نظرية وعمل حقول إرشادية لعدد 73 متدرب من المزارعين والنخالين ومهندسين زراعيين بواحة سيوة.
وجاء ذلك استكمالاً للمرحلة الأولى لأنشطة الدعم الفني المقدمة من خلال مشروع «تحسين سلسلة القيمة لإنتاج التمور بسيوة وإنشاء علامة تجارية موحدة»، وذلك بالتعاون مع خبراء الزراعة.
تمور
تمر

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022