leftlogo

خاص| أستاذ مكافحة الزراعة: تحقيق الاكتفاء الذاتي من السكر بفضل قرارات القيادة السياسية

A A A
قصب السكر
صورة أرشيفية
قال د. محمد يوسف، أستاذ الزراعة والمكافحة الحيوية بكلية الزراعة جامعة الزقازيق، مستشار الزراعة العضوية بالوحدة الاقتصادية بجامعة الدول العربية، إن التسعيرة الجديدة لـ«قصب السكر» تعتبر قرار إيجابي حكيم ويُسعد المزارع، مشيرًا إلى أننا نقوم بزراعة 375 ألف فدان قصب السكر سنويا، وحوالي 650 ألف فدان بنجر، حيث أن تكلفة فدان قصب السكر تصل لـ 15 ألف جنيه. 

وأوضح يوسف في تصريحات خاصة لـ«Food Today» أن فدان القصب يُنتج حوالي 40 طن قصب العام الماضي، وأن سعر التوريد لهذا العام مناسب في ظل ارتفاع أسعار مستلزمات الإنتاج، وأن مصر سوف تُحقق اكتفاء ذاتي من السكر لهذا العام نتيجة تواجه القيادة السياسية لزيادة مساحات البنجر خاصة في محافظات الصعيد.

وأكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين ‏والتجارة الداخلية انه بعد التوافق بين الوزارة ووزارة الزراعة وزعيم الاغلبية البرلمانية بمجلس النواب، فأنه تم زيادة اسعار توريد ‏قصب السكر الى 1100 جنيه للطن هذا العام وبنجر السكر الى 1000 ‏جنية للطن.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع لجنة السكر، مشيرًا إلى أن الأسعار الجديدة لقصب السكر وبنجر السكر روعي ‏فيها ارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج بعد ارتفاع أسعارها عالميًا، ‏ومراجعة أسعار السكر العالمية أخر 3 شهور ومراجعة مستلزمات الإنتاج من جانب وزارة


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022