leftlogo

خاص| ارتفاع متوسط الأسعار العالمية للجبن الشيدر خلال شهر ديسمبر

A A A
images (5)
ارشيفية
أكدت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، أن متوسط الأسعار العالمية للجبن الشيدر تباينت خلال شهري أكتوبر ونوفمبر حيث سجلت في شهر أكتوبر نحو 5150 نقطة، وفي شهر نوفمبر نحو 5050 نقطة. 

وأوضح تقرير المنظمة التي حصلت منصة «Food today» على نسخة منه، أن متوسط الأسعار العالمية للجبن الشيدر ارتفعت خلال شهر ديسمبر 2022 حيث سجلت 5051 نقطة للأعلى قيمة و 4800 نقطة للأقل قيمة. 

منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة 


في السياق أوضحت غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، إلى أن منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة تصدر بشكل دوري مؤشر يستخدم لقياس التغير الشهري في الأسعار الدولية للسلع الأساسية، و يتألف من متوسط مؤشرات أسعار خمس مجموعات من السلع الأساسية مرجحة بحصة من المجموعات من الصادرات خلال الفترة 2014/2016، مؤكدة أن مؤشر أسعار الأغذية يتراجع للشهر السادس على التوالي.

وذكرت الغرفة أن متوسط مؤشر منظمة الأغذية والزراعة لأسعار الأغذية بلغ 135.9 نقاط في اكتوبر 2022، وبقي دون تغيير يذكر مقارنة بشهر سبتمبر، حيث تراجعت مؤشرات أسعار جميع مجموعات السلع الأساسية المشمولة، باستثناء الحبوب، من شهر إلى آخر. كما أن حدوث ارتفاع في مؤشر أسعار الحبوب قابله انخفاض في مؤشرات الزيوت النباتية، ومنتجات الألبان واللحوم والسمك.

ووفقًا لآخر المعلومات المتاحة، فقد تراجع مؤشر منظمة الأغذية والزراعة لأسعار الأغذية بما قدره 23.8 نقاط (14.9%) عن الذروة التي وصل إلها في مارس من هذا العام، ولكن ظل أعلى من قيمته بما قدره 2.7 نقاط (2%) في الشهر المقابل من العام الماضي.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022