leftlogo

خاص| العضو المنتدب لشركة دالتكس: نعتزم زيادة صادرات البطاطس إلى لبنان العام المُقبل

A A A
المهندس هشام النجار
هشام النجار

 قال هشام النجار، نائب رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، والعضو المنتدب لشركة دالتكس، إن الشركة تعزم زيادة صادرتها إلى لبنان خلال العام القادم 2023، مشيرًا إلى أن صادراتنا من البطاطس الفرش إلى لبنان تصل لـ 15 ألف طن سنوياً، ونعتزم العام القادم زيادة نسبة التصدير لـ 18 ألف طن.

التصنيع الغذائي


أكد النجار في تصريحات خاصة لـ«Food Today»، أن زيارة د.عباس الحاج وزير الزراعة اللبناني إلى مصر، له مردود كبير في التوسع في التصنيع الغذائي، خاصةً أن لبنان من أكبر الدول المستوردة للمنتجات المصرية وأبرزها الحاصلات الزراعية، مشيراً إلى أن مصر تستورد من لبنان العنب والتفاح بنسبة كبيرة.

ارتفاع الصادرات بين مصر ولبنان


وأوضح العضو المنتدب لشركة دالتكس، أن التبادل التجارى بين البلدين شهد ارتفاعا بنسبة 33% خلال عام 2021، وبلغ 502 مليون دولار مقارنة بنحو 378 مليون دولار خلال عام 2020، ولفت إلى أن الصادرات المصرية إلى لبنان ارتفعت بنسبة 18% حيث سجلت 329 مليون دولار خلال عام 2021 مقابل 280 مليون دولار خلال عام 2020.

أكبر شركة مصدرة للموالح

أيضا تعد دالتكس، من أكبر شركة في مصر مصدرة للموالح، وتصدر للعديد من الدول على مستوى العالم منها دول أوروبية والصين والهند، وعملت على مشروع إنتاج تقاوى بطاطس مصرية منذ 10 سنوات، حتى نجحت في إنتاجه، بالتنسيق بين شركة دالتكس للتنمية الزراعية و المعامل البحثية بحيث تتحمل الشركة تكاليف الإنتاج كاملاً.

شركة دالتكس  


تعتبر دالتكس وكيل وموزع عام وحيد لكبري شركات الجرارت الزراعية والحصاد وغيرها اليابانية والأوروبية في مصر، ولها أكثر من فرع ومركز خدمة وصيانة،

وكانت أول شركة مصرية تنجح في تصدير أول شحنة برتقال للسوق الياباني لأول مرة بعد محاولات استمرت نحو 7 سنوات، بعد تنفيذ جميع طلبات الحجر الزراعي الياباني، واستيفاء المواصفات الفنية اليابانية الشديدة، والتي تعتبر هي الأصعب على مستوى العالم.


البطاطس المصري

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022