leftlogo

خاص| القائم بأعمال مدير «اليونيدو»: نُقدم الدعم للصناعات الغذائية وتأهيلها للمنافسة الخارجية

A A A
WhatsApp Image 2023-01-15 at 5.24.25 PM
أحمد رزق، القائم بأعمال مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية
أكد أحمد رزق، القائم بأعمال مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية «اليونيدو» في مصر، أن مُنظمة اليونيدو تعمل على دعم التنمية المستدامة والشاملة في مصر والوطن العربي، لتحقيق النمو الاجتماعي والاقتصادي، بالإضافة إلى الحفاظ على البيئة في ظل تقدم القطاع الصناعي في مصر.

وأشار رزق في تصريحات خاصة لـ «Food Today»، إلى أن مُنظمة اليونيدو تعمل على تنفيذ العديد من المشروعات داخل مصر، وتستهدف تطوير سلاسل القيمة والتجمعات الصناعية، وكذلك تطوير المنتجات الزراعية والغذائية.

وأوضح القائم بأعمال مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية في مصر، أن اليونيدو تُقدم الدعم الفني للصناعات الغذائية المصرية، وذلك لتحسين جودتها وتأهيلها للمنافسة بالأسواق الخارجية.

وأضاف أحمد رزق، أن مصر لها دور ريادي في العديد من الصناعات الغذائية الموجودة منذ أكثر من 500 عام، لذا نجحت المُنظمة في عمل مسح شامل لهذه المنتجات التراثية، وكانت أبرزها التمور، والجبنة الدمياطية والقريش والعسل الأبيض والأسود.

وتابع رزق: «المنظمة تعمل بصفة مستمرة على تنظيم مسابقات تعمل على تشجيع المنتجات الغذائية المحلية، ودعوة كبرى الشركات العالمية العاملة في مجال التجارة، وذلك لدعم هذه الصناعات التراثية ذات الجودة العالية.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022