leftlogo

خاص| شعبة البُن: 25% زيادة في استهلاك المصريين لـ«المشروبات السخنة» في الشتاء

A A A
طريقة عمل مشروب الموكا الساخن
مشروبات شتوية

قال محمد الملاح، نائب غرفة البُن بالغرف التجارية، إن استهلاك المصريين للبُن يزداد خلال فصل الشتاء، وتصل الزيادة للمشروبات السخنة بنسبة 25%، مشيراً إلى أن هناك زيادة ملحوظة في أسعار البن والشاي والسحلب خلال الفترة الحالية.


أسعار البُن

 

أوضح في تصريحات خاصة لـ" Food Today" أن أسعار البُن شهدت زيادة بنسبة 150%، وكان كيلو اللُبن البرازيلي يُسجل 50 جنيهًا للكيلو، واليوم يُسجل 165 جنيهًا للكيلو، والبن الكولمبي كان يُباع بـ 85 جنيهًا للكليو، واليوم أصبح بـ 265 جنيها للكليو، والشاي من 85 جنيهًا للكليو إلى 130 جنيهًا للكيلو، وذلك نتيجة ارتفاع الدولار.


يُذكر أن حبوب البُن انتشرت في جميع أنحاء العالم منذ أكثر من 600 عام، وكانت البشرية تحضر القهوة للعديد من الأغراض منها المشروبات والحلويات والأدوية، بل إن بعض الحضارات القديمة استخدمتها كعملة،  وبغض النظر عن الطريقة التي تتناولها، يمكن للقهوة أن تنشطك وتدفئك وتجدد نشاطك وتبقيك مستيقظًا وحتى تلحق بك مع أحبائك.

وفقًا للمصادر التاريخية، فإن القهوة هي في الأصل من إثيوبيا، ويأتي اكتشافها في إفريقيا بقصة مثيرة للاهتمام، وفي القرن السابع الميلادي، بدأ قطيع من الماعز يتصرف بشكل غريب، كما لو كانوا يرقصون، واكتشف مالكهم، كالدي، أنهم كانوا يأكلون نوعا من الحبوب «القهوة» وخلص إلى أن هذا هو سبب سلوكهم.

فجأة، شقت القهوة طريقها عبر الشمال إلى اليمن في القرن الخامس عشر حيث وصلت الحبوب باسم "موكا" وبعد فترة وجيزة، اشتهروا في مصر وبلاد فارس وتركيا باسم "النبيذ العربي" وبدأت المقاهي تفتح باسم "مدارس الحكماء".

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022