leftlogo

خاص| عضو غرفة الحبوب: لا توجد أزمة في الأرز ولدينا اكتفاء ذاتي

A A A
الأرز
الأرز

قال مصطفى عطا الله، عضو غرفة الحبوب، وصاحب مضرب أرز «الأمل الحديث»، إن سلعة الأرز متوفرة بشكل كبير في الأسواق والمنافذ الاستهلاكية، ولا يوجد أزمة في تلك السلعة الأساسية، خاصةً إنها متوافرة في كافة المنازل.

 

وأوضح عطا الله في تصريحات خاصة لـ «Food Today»، أن سبب ارتفاع الأسعار هو أحجام الفلاح عن طرح الأرز الشعير في الأسواق، وتوقع زيادة في أسعار  الأرز الشعير ولكن بشكل مؤقت، مطالب بضرورة تشديد الرقابة في تلك الفترة.

 

قال عضو غرفة الحبوب، إن قرار مجلس الوزراء مد العمل بقرار مجلس الوزراء رقم 66 لسنة 2022، بتحديد سعر الأرز الأبيض للجمهور لمدة ثلاثة أشهر أخرى، يعتبر قرار جيد سوف يحكم السوق أمام المستهلك.

  

وقد وافق موخراً مجلس الوزراء على الطلب المقدم من وزارة التموين والتجارة الداخلية بشأن مد العمل بقرار مجلس الوزراء رقم 66 لسنة 2022، بتحديد سعر الأرز الأبيض للجمهور لمدة ثلاثة أشهر أخرى.

 

وستكون الأسعار المحددة لكيلو الأرز الأبيض الفاخر الذي لا تزيد فيه نسبة الكسر على 3% المعبأ تعبئة فاخرة بما لا يزيد على 18 جنيهًا، وكيلو الأرز الأبيض المعبأ بما لايزيد على 15 جنيهًا، وكيلو الأرز الأبيض غير المعبأ (السائب) لما لا يزيد على 12 جنيهًا، على أن تلتزم كافة المتاجر والمحال وغيرها من منافذ البيع بالإعلان عن أسعار بيع الأرز الأبيض المشار إليها في أماكن ظاهرة لروادها من المشترين.

 


الأرز

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022