leftlogo

خالد الطيب.. خبير أسواق المال يقود «باندا» نحو الريادة في قطاع الألبان

A A A
خالد الطيب
خالد الطيب- رئيس مجلس إدارة "آراب ديري– باندا"

يعد خالد محمد الطيب، أحد أبرز خبراء أسواق المال والاستثمار في مصر، وتصل خبرته إلى نحو 35 عامًا، حقق خلالها إنجازات ونجاحات مكنته من القدرة على تقلد المناصب واحتراف فن الإدارة، ما جعله الرجل المناسب لتولي منصب رئيس مجلس الإدارة لشركة العربية لمنتجات الألبان – "آراب ديري– باندا"، ما يعد علامة فارقة تستطيع من خلالها الشركة الانطلاق نحو الريادة في سوق الألبان والجبن بالسوق المحلية والإقليمية.

حياته المهنية

تخرج خالد الطيب من جامعة وهران بالجزائر، عقب حصوله على بكالوريوس في الاقتصاد عام 1985، ثم دبلومة في المالية عام 1988، وتولى عضوية مجلس إدارة شركة أسباير كابيتال القابضة المعروفة سابقًا باسم شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية، ممثلاً عن شركة نور للاستثمار المالي بين 2008 و2021، كما شغل منصب رئيس لجنة الاستثمار بالشركة والرئيس التنفيذي لشركة "بايونيرز" القابضة سابقًا.

وتولى "الطيب" أيضًا منصب رئيس مجلس إدارة شركة القاهرة للإسكان والتعمير، وكذا شركة النور فارما لصناعة وتوزيع الأدوية، التي أسستها "بايونيرز سابقًا" في عام 2019، وهو عضو مجلس إدارة شركة جدوى للتنمية الصناعية ممثلاً عن شركة نور للاستثمار المالي.

شركة "آراب ديرى - باندا"

الشركة العربية لمنتجات الألبان "آراب ديري – باندا"، هي شركة مساهمة مصرية، تأسست في 10 سبتمبر عام 1985، وتم إدراج أسهمها في البورصة المصرية في 24 يناير عام 2001، ويبلغ رأس المال السوقي للشركة نحو 3 مليارات جنيه، والشركة الأم لها حاليًا هي شركة جدوى للتنمية الصناعية وهي الناتجة عن عملية تقسيم شركة أسباير كابيتال القابضة للاستثمارات المالية "بايونيرز القابضة سابقًا".

منتجات آراب ديري

النشاط الأساسي الذي تأسست من أجله الشركة العربية لمنتجات الألبان "آراب ديري – باندا"، هو صناعة جميع منتجات الألبان وكافة أنواع الجبن، بما فيها الجبن الأبيض والجبن المطبوخ والجبن السويسري والجبن الإيطالي، كما تقوم الشركة ببيع منتجاتها من الألبان والجبن تحت العلامتين التجاريتين "ديري وباندا".

الشركات التابعة

تتمثل الشركات التابعة لشركة "آراب ديري باندا"، في شركتين هما الشركة العربية المطورة للتجارة، شركة باندا للتجارة والتوزيع، حيث تأسست الأولى عام 2008 وتمتلك فيها باندا نحو 70%، فيما تأسست الثانية في عام 2020 وتمتلك فيها "باندا" نحو 50.1%.
ttrttr
منتجات باندا
we2e2e
جبنة باندا
6666

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022