leftlogo

خالية من السموم.. الزراعة: منح تراخيص لـ 70 ألف صوبة للخضروات والمشاتل

A A A
صوبة خضروات
صوبة خضروات

كشف تقريرالإدارة المركزية للبساتين والمحاصيل الزراعية، التابع لوزارة الزارعة واستصلاح الأراضي، أن إجمالي عدد صوب الخضراوات والمشاتل التي تم منح تراخيص لها وصل إلى 70 ألف صوبة بعد التسهيلات الأخيرة الممنوحة لإنشاء الصوب التي تتراوح مساحتها من قيراطين إلى 6 قيراط، حيث بلغت قيمة رسوم طلب ترخيص 20 جنيه.

وأضاف التقرير أن 85 % من إنتاج الصوب خالى من المبيدات والأسمدة «اورجانيك».

وأوضح تقرير الإدارة المركزية أن تكلفة بناء صوبة الخضروات يبدأ من 4 آلاف جنيه إلى 20 ألف جنيه حسب الإمكانيات المستخدمة بها، مثل  الشددات، الأقواس، والنوزال، التي تحمل النبات داخل الصوبة،  وخراطيم الرى، المكينة، والغطاء سواء كان شبك أو بلاستيك.

 

ومنحت وزارة الزرعة تسهيلات للمزارعين للتوسع في مساحات الصوب الزراعية للخضروات لزيادة الإنتاج المحلى والتصديري بأراضى الوادى والدلتا، ومنها الحصول على تراخيص الصوب بأسعار منخفضة، وتوفير التقاوي المحلية ومستلزمات الإنتاج.

 

وشملت التسهيلات إصدار نشرة فنية شهرية بالتوصيات الفنية الخاصة بالزراعات، ومتابعة مراحل عمليات الإنتاج من خلال لجان مشكلة من الإدارة المركزية للحاصلات الزراعية ومكافحة الآفات ووقاية النبات، وعمل برامج تدريبية لمساعدة المذراعين ورعاية وإكثار أصناف البذور والتقاوي بالصوب.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022