leftlogo

خريطة للفرص الغذائية حول العالم.. إنقاذ فائض الأغذية وإتاحتها للمحتاجين ..أو إعادة تدويرها فى الزراعة

A A A
ftgtw_activity_book
أدوات لتقليل ومنع هدر الطعام

تدعم خريطة الفرص الغذائية التفاعلية تحويل فائض الطعام على الصعيد الوطني من مدافن النفايات، إلى إعادة الاستخدام والتدوير بطرق مختلفة، وتعرض الخريطة التي تم تحديثها إلى الإصدار 2.1 في أبريل 2020، مواقع ما يقرب من 1.2 مليون من مولدات الغذاء الصناعية والتجارية والمؤسسية المحتملة وحوالي 5000 متلقي محتمل.


launch_the_map_updatedmapforcommunicationsfinal

تتضمن الخريطة أيضًا معلومات على مستوى المؤسسة بما في ذلك تقديرات الإنتاج الغذائي الزائد، وتستخدم هذه الخريطة من أجل:
إبلاغ إدارة المخلفات الغذائية على المستوى المحلي.
تحديد مصادر الغذاء المحتملة للإنقاذ وإعادة الاستخدام.
تحديد المواد الأولية المحتملة للسماد، أو الهضم اللاهوائي أو كما يسمى أيضا الهضم دون أكسجين، أو غيرها من معالجات الطعام الزائدة.
تحديد الثغرات المحتملة في البنية التحتية لإدارة الأغذية الزائدة.
تحديد بدائل لإرسال الطعام الزائد إلى مكبات النفايات.

لماذا نقيم الطعام المهدر؟

الخطوة الأولى لتتبع أي شيء يكون عن طريق القياس.
والخطوة الأولى نحو تقليل الطعام المهدر هي قياسه، ويعتبر تدقيق الأغذية المهدرة بمثابة الأساس لأي مجهود، وباستخدام أدوات تقييم الأغذية المهدرة الخاصة بوكالة حماية البيئة، يمكن لمؤسسات الخدمات الغذائية:

توفير المال عن طريق تقليل تكاليف الشراء.

تقليل التأثيرات البيئية.

دعم جهود القضاء على الجوع.

زيادة المزايا الضريبية من خلال التبرع بالطعام؛ ودعم جهود تقليل النفايات المجتمعية.
كما توفر وكالة حماية البيئة مجموعة متنوعة من أدوات تقييم الأغذية المهدرة للظروف الفريدة لمؤسسة خدمات الطعام.
وأولئك الذين بدأوا للتو في التفكير في قياس وتتبع طعامهم المهدر قد يرغبون في البدء بإجراء تقييم أساسي باستخدام دليل تقييم نفايات الطعام، حيث يستغرق الأمر الحد الأدنى من العمل والوقت لإكماله.
 وهؤلاء أيضا الذين يسعون إلى تحقيق أعلى وفورات في التكاليف وأكبر تخفيضات في النفايات قد يجدون أن التتبع اليومي للأطعمة المهدرة أو التعبئة والتغليف باستخدام مجموعة أدوات وكالة حماية البيئة لتقليل الأغذية المهدرة والتعبئة والتغليف أو باستخدام سجلات نفايات تتبع الورق البسيطة بما يناسب بشكل أفضل أهدافهم للحد من النفايات.

دليل تقييم نفايات الطعام

تتمثل إحدى طرق تحديد أنواع الطعام ومقدار الهدر في إجراء تقييمي للنفايات بمجرد التخلص منها بالفعل.
ويمكن لمؤسسات البيع بالتجزئة والخدمات الغذائية وغيرها من مؤسسات إدارة الأغذية استخدام دليل تقييم نفايات الطعام إما عن طريق الفرز يدويًا بين المواد في عينة قمامة أو عن طريق المراقبة المرئية وتقدير النفايات.

نصائح وأمثلة للحد من هدر الطعام للشركات والمنظمات

يمكن للشركات والمؤسسات أن تتعلم كيفية منع الأغذية المهدرة بشكل فعال من خلال اتخاذ خطوات تقليل المصدر مثل جرد الإمدادات وتغيير العمليات وشراء كميات أقل.
قامت وكالة حماية البيئة (EPA) بتطوير أوراق معلوماتية للمدارس K-12، ومصنعي المواد الغذائية، والمطاعم، والجامعات ومحلات البقالة التي تقدم اقتراحات للطرق التي يمكن أن تمنع بها هذه القطاعات فقد الأغذية وهدرها.
طور مركز EcoTechnology حالة العمل لتقليل النفايات، والتي تتضمن نصائح حول كيفية تتبع الشركات للنفايات، وإعادة توظيف الفائض، وتقليل النفايات، مما يؤدي في النهاية إلى إعادة الاستخدام الإبداعية وتدابير التوفير المحتملة.

وقد وضعت هيئة التعاون البيئي الدراسات المهمة عن فقد الأغذية وهدرها في أمريكا الشمالية، وتعرض دراسات الحالة هذه من الشركات والمنظمات في جميع أنحاء أمريكا الشمالية أمثلة في أربع فئات: مصدر الحد من فقد الأغذية وهدرها؛ إنقاذ الغذاء والتعافي؛ قياس وتتبع والإبلاغ عن فقد الأغذية وهدرها؛ وبرامج السياسة والتعليم / التوعية.

وتحتوي كل دراسة حالة على وصف للسمات الرئيسية للمبادرة متبوعًا ببيان تأثيراتها الإيجابية والأفكار الرئيسية.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022