leftlogo

خطة التصديري للصناعات الغذائية للمشاركة في المعارض والبعثات التجارية في 2022

A A A
صادرات الغذا البريطانية شهدت انهيارا خلال التسع اشهر الأولى فى ٢٠٢١
صادرات غذائية
كشف المجلس التصديري للصناعات الغذائية عن المشاركة في المعارض العالمية للصناعات الغذائية خلال الفترة المقبلة، وذلك بهدف زيادة الصادرات المصرية.

 

مشاركات المعارض الخارجية
وتشارك عدد من الشركات أعضاء المجلس التصديري للصناعات الغذائية خلال سبتمبر المقبل بحوالي 16 شركة بأحد المعارض المتخصصة في الصناعات الغذائية بتركيا، كما سيتم مشاركة قرابة 8 شركات بالمجلس بأحد المعارض المتخصصة أيضا بموسكو خلال سبتمبر، سيتم مشاركة عدد من الشركات بمعرض سيال بباريس بمشاركة حوالي 70 شركة من المجلس كعارضين به، والذي يتم تنظيمه كل عامين، وبدأت النسخة الأولى منه عام 1964.

 

بعثات تجارية
وكشف التصديري للصناعات الغذائية عن تنظيم بعثة تجارية للمملكة العربية السعودية خلال منتصف شهر نوفمبر المقبل، لتنظيم مباحثات بين الشركات السعودية المختلفة السعودية، بالإضافة إلى الجهات السعودية المتخصصة في الإشراف على الصناعات الغذائية الواردة من السوق المصرية.

 

دورات تدريبية
و سيتم خلال الفترة من 11- 12 سبتمبر المقبل تنظيم الدورة التدريبية المتخصصة في أدوات تمويل التجارة واستخدماتها والتي تشمل كل من الاعتمادات المستندية والتحصيلات وخطابات الضمان.

الصادرات الغذائية
وبلغت صادرات الصناعات الغذائية حوالي 2.17 مليار دولار، في النصف الاول من العام الجاري، بنسبة نمو 2.4%، مقارنة بصادرات نفس الفترة من عام 2021، والتي كانت حوالي 2.11 مليار دولار، وشملت الدول العربية على قائمة أهم المجموعات الدولية المستوردة للأغذية المصنعة المصرية خلال النصف الأول من عام 2022، بقيمة 1.08 مليار دولار.

 

احتلت المملكة العربية السعودية على المركز الأول بقيمة صادرات 198 مليون دولار بنسبة زيادة قدرها 25%، ويليها الولايات المتحدة الامريكية بقيمة 148 مليون دولار ونسبة نمو 31%، وفلسطين بقيمة 98 مليون دولار ونسبة زيادة 55%.
ويليها الصادرات إلى ليبيا بقيمة 95 مليون دولار ونسبة تراجع 11%، والصادرات إلى السودان بقيمة 94 مليون دولار ونسبة تراجع 7%، والأردن بقيمة 91 مليون دولار محققة نسبة زيادة 2%، والعراق بقيمة 75 مليون دولار ونسبة نمو 75%.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022