leftlogo

خطة شركات اللحوم لمواجهة «جنون البقر» في البرازيل.. «الهند» أحد البدائل

A A A
محمد رستم
محمد رستم

أدى تفاقم مرض جنون البقر في البرازيل إلى إيقاف استيراد بعض الدول للحوم الأبقار من جميع المدن والولايات هناك، ومن بين الدول التي قررت ذلك الأردن وتايلاند، وأصدرت وزارة الزراعة البرازيلية، بيانًا يوضح أن روسيا أوقفت الواردات من اللحوم من ولاية بارا فقط، بسبب انتشار مرض جنون البقر في هذه الولاية، وفي هذا التقرير نوضح طريقة التعامل المصرية مع تلك الأزمة، خاصة مع استيراد عدد من شركات القطاع الخاص للحوم البرازيلية المجمدة.

اللحوم المجمدة

قال محمد رستم الأمين العام للشعبة العامة للمستوردين باتحاد الغرف التجارية، إن أهم الدول التي تستورد منها الشركات المصرية اللحوم المجمدة هي، الهند والبرازيل والأرجنتين وبولندا وروسيا والهند.
أضاف في تصريحات لـ Food Today أن الشركات يمكن أن تواجه أزمة استيراد اللحوم وجنون البقر في البرازيل باللجوء إلى اللحوم الهندية وهي ذات جودة أقل من اللحوم البرازيلية وأسعارها أرخص.

جنون البقر

قال شريف الدمنهوري وكيل شركة القيصر للإنتاج الحيواني في تصريحات لـFood Today، إن أزمة شراء الشركات للحوم من الخارج ليست في جنون البقر بدولة البرازيل، لكن في ارتفاع سعر العملة، موضحًا أنه تتاح بدائل اللحوم البرازيلية لكن سعر الدولار مرتفع للغاية، ما يصعب الاستيراد، كون أسعار اللحوم ستكون أعلى خاصة مع استيراد اللحوم الحية.

وزارة الزراعة

وفق بيان وزارة الزراعة البرازيلية، فإن روسيا أوقفت الواردات من اللحوم من ولاية بارا فقط، بسبب انتشار مرض جنون البقر في هذه الولاية، موضحة أنه لا يوجد سوى مصنع واحد لتعليب اللحوم في ولاية بارا مصرح له ببيع منتجات لحوم البقر لروسيا.
وأكدت البرازيل أنها أوقفت صادرات لحوم البقر إلى الصين للوفاء بشروط اتفاقية تجارة، بعد أن تم اكتشاف حالة مصابة باعتلال الدماغ الإسفنجي البقري "جنون البقر" لحيوان، يبلغ من العمر 9 سنوات من ولاية بارا.
مجمد
لحوم مجمدة
لحم مجمد
لحوم مجمد

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022