leftlogo

خطة لزيادة صادرات مصر الزراعية بالأسواق العالمية إلى 6 ملايين طن

A A A
زراعات قمح
زيادة الصادرات الزراعية
تسعي الحكومة المصرية لزيادة الصادرات الزراعية المصرية خلال الفترة المقبلة عبر الوصول بها لنحو 6 ملايين طن مقابل نحو 5.25 مليون طن فى 2021/2022، لجني 3.6 مليار دولار في 2022/2023.
وتعتبر صادرات الموالح المصرية واحدة من أهم السلع التصديرية، والتي حققت أرقام مميزة حيث بلغت نحو 1.6 مليون طن، من السلع المختلفة، لعل أهمها البرتقال والليمون وغيرها من السلع الأخرى، لذلك تضع الحكومة ممثلة في وزارة الزراعة خطة لزيادة صادرات الموالح خلال الفترة المقبلة.

زيادة الصادرات


كشف محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن الوزارة تعمل على زيادة الصادرات الزراعية داخل الأسواق العربية والأوروبية، وتهتم بالقطاع بصورة كبيرة، كونه أحد مصادر العملة الصعبة.
وأضاف القرش في تصريحات خاصة لـ"food today"، أن الموالح تحتل المرتبة الأولي من الصادرات الزراعية نتيجة إتباع العديد من الخطوات لعل أهمها تطبيق معايير التكويد وتشديد الرقابة على الصادرات الزراعية المصرية التي ساعدت على زيادة جودة الإنتاجية المصدرة للخارج.
وأكد أن كل هذه الخطوات تساعد بشكل كبير على جودة المنتجات، ومن ثم زيادة صادراتها، نظرا لتحقيق المعايير التصديرية وضمان سلامة المنتجات المصدرة بالخارج.

فتح أسواق جديدة

وكشف محسن البلتاجي الخبير الزراعي، أن الموالح المصرية لها مكانة كبيرة خارج مصر، موضحًا أن جهود وزارة الزراعة ساعدت على تنمية الصادرات من خلال فتح الأسواق الجديدة.
وأضاف البلتاجي، في تصريحات لـ"food today"، أن الموسم التصديري بدأ فعليا لبعض السلع الغذائية، لعل أهمها الليمون والرمان.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022