leftlogo

خطط واستثمارات طموحة.. هل تزيح البرندات السعودية الشركات المصرية من عرش البن؟

A A A
كيمس
برندات سعودية بالأسواق المصرية

شهدت الفترة الأخيرة تواجد عدد كبير من شركات القهوة السعودية داخل الأسواق المصرية، عبر ضخ استثمارات كبيرة العام الماضي، وجاري ضخ استثمارات إضافية في عام 2023 عبر زيادة عدد الفروع.


ويأتي على رأس تلك الشركات كميس كوفي و 1k coffee، وهما أحد أهم البرندات السعودية التي تسعي لزيادة استثماراتها داخل السوق المصري في عام 2023.


استثمارات جديدة لكميس

وقال عبد الرحمن القربي، مؤسس وصاحب برند كميس كوفي، إن "كميس" لديها فرع واحد في مصر، وتخطط لزيادة استثمارات في عام 2023، من خلال دراسة جديدة يتم العمل عليها للعام المقبل لزيادة الانتشار، موضحا أنه من المخطط أن يكون لها فروع جديدة بالقاهرة ومن ثم العمل على الخروج إلى العديد من المحافظات الأخرى مثل الإسكندرية والمنصورة والصعيد.


وأكد "القربي" في تصريحات خاصة لـ " food to day"، أن عام 2023 سيشهد إطلاق 10 فروع، منها في التجمع والشيخ زايد، موضحا أن "كميس" تستهدف التواجد في المناطق التي تخدم شرائح كبيرة من العملاء، مؤكدا أنه من المتوقع ضخ استثمارات جديدة داخل مصر تصل لنحو 100 مليون جنيه خلال العام المقبل.


وأوضح أن "كميس" تستقطب العديد من المدربين العالمين عبر دورات من خلال الأكاديمية الخاصة بها مثل "وضع أساسيات تحضير القهوة- الدورة المتقدمة في إعداد القهوة- دورة التحميص- دورة التذوق)، من خلال مواسم مختلفة لوفقا لأوقات المدربين، كما سيتم عمل عدد من البطولات والتي من بينها بطولة التذوق وغيرها.


1k coffee تتواجد في السوق المصري

وقال دلامة سالم آل حيدر، صاحب برند 1k coffee لصناعة القهوة والمشروبات الباردة والساخنة، إن الشركة تمتلك نحو 20 فرع في المملكة العربية السعودية، وتسعي لزيادتهم لنحو 50 فرع حتى عام 2025.


وأضاف "سالم" في تصريحات خاصة لـ "food today"، إن الشركة تسعي للتوسع خارج المملكة خلال الفترة المقبلة، والسوق المصري أحد الاهتمامات الرئيسية خلال المرحلة المقبلة، من خلال التواجد في معرض بيزنكس، وتوقيع بروتكول تعاون مع شركة "بيزنس لوب" أحد أهم شركات الاستثمار المصرية للتواجد داخل مصر.


وأكد أن الشركة تخطط لكي يكون لها 100 فرع حتى عام 2050، مشيرا إلى أن عام 2023 سيشهد تواجد أول فرع للشركة، ليكون أيقونة للمشروبات العالمية والمحلية بهوية خاصة.

 

وأوضح أنه يتم العمل على اختيار الموقع المناسب ومن ثم إنشاء الفرع، مضيفا أنه جاري التفاوض حاليا والاختيار بين عدة مناطق، وحال الاستقرار سيتم الإعلام مباشرة.

 

بحسب خبراء صناعة البن في مصر فإن السوق معرض لمزيد من عمليات ضخ الاستثمارات للشركات العربية والأجنبية، دون استبعاد امكانية سيطرتها على حصة كبيرة من السوق المصري.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022