leftlogo

خلاف بين متاجر Waitrose و Asda بسبب عرض التوفير "Just Essentials"

A A A
Waitrose-to-expand-overseas-with-new-British-Corner-Shop-deal
Waitrose

أبدت سلسلة المتاجر البريطانية Waitrose، استيائها من منافستها Asda بشأن تسمية مجموعة القيمة الجديدة الخاصة بها Just Essentials by Asda.

لمساعدة الأسر على التوفير


يأتي ذلك بعد إعلان Big 4 وهو متجر يضم أكبر 4 سلاسل في المملكة "Tesco، و Asda، و Sainsbury، و MORRISONS" أن Asda قامت بإطلاق مجموعة من البقالة للمساعدة في الحفاظ على الميزانيات المحدودة للأسر.

 

استنكار Waitrose


وكشف تقرير في صحيفة The Guardian أن Waitrose استاءت من المجموعة الجديدة التي أطلقتها Asda بقيمة 45 مليون جنيه إسترليني، تحت مسمى Just Essentials by Asda، وهي عبارة عن 300 منتج بينها "الفاصوليا، والخبز، ورقائق البطاطس، والبسكويت"، بخصومات تصل إلى 50%.

في انتظار الرد


على مدى 13 عامًا كان متجر Waitrose يعمل على بيع مجموعة من المنتجات القيمة تحت العلامة التجارية الخاصة به "the Essential Waitrose".


وأرسلت Waitrose خطابًا قانونيًا إلى Asda اعترضت فيه على استخدام اسم العلامة التجارية الخاصة بها، وعلق المتحدث الرسمي باسم Waitrose، أنهم تفاجئوا عندما علموا أن Asda تطلق مجموعة من المنتجات الضرورية تحت اسم علامتها التجارية the Essential Waitrose المستخدمة منذ عام 2009، حيث اكتسبت سمعة قوية من حيث القيمة والجودة، بالإضافة إلى معايير الرفاهية في ذلك الوقت.


وتابع المتحدث، أنهم قاموا بالتواصل مع سلسلة Asda وينتظرون ردًا، لحماية الاسم كعلامة التجارية.

مصطلح عام


في حين قال المتحدث الرسمي باسم Asda، إن كلمة essentials هي مصطلح عام وشائع الاستخدام من قبل تجار التجزئة، حيث يستخدمونه لوصف نطاقات منتجاتهم القيمة.


وتم إطلاق المجموعة الجديدة من قبل Asda، بعدما فقدت قدرتها على المنافسة في الأسعار مع Sainsbury الذي يعد ثاني أكبر سوبر ماركت في المملكة المتحدة وTesco المنافسين التقليديين في بريطانيا، إلى جانب التركيز على أزمة تكلفة المعيشة بتوفير منتجات منخفضة السعر.


وستصل المنتجات إلى المتجر اعتبارًا من مايو، على أن يجري طرحها للمستهلكين خلال فصل الصيف.

"Waitrose" هي سلسة متاجر بريطانية، تمتلك 332 متجرًا في جميع أنحاء المملكة المتحدة، وتبلغ حصتها 5.1% من سوق البقالة.


وتعد ثامن أكبر بائع تجزئة للبقالة في المملكة المتحدة، حيث تقوم بتصدير المنتجات إلى 52 دولة ولها مواقع في الشرق الأوسط.

supermarkets-featured-image
متجر لبيع المواد الغذائية

Image1_3202223155557210992207
متجر Asda


waitrose-shoppers
متجر Waitrose من الداخل

R
سوبر ماركت Sainsbury 



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022