leftlogo

«دانون» تبحث عن أفضل بديل نباتي للجبن

A A A
walmart-vegan-cheese-shreds-header
بدائل الجبن النباتي

بدأت شركة «دانون» بأمريكا الشمالية و«واينت بلينز» شراكة لتحسين قوام وخصائص الذوبان لبدائل الجبن النباتى ،بهدف الوصول الى أفضل بديل للجبن في العالم، وفقا لتقرير لموقع «فوود بيزنس نيوز».

وقال د. تاكووا ديبيتشي، كبير مسؤولي الأبحاث والابتكار في دانون، إن الجبن التقليدي يتميز عن بدائل الجبن بأنه يحتوي على بروتين الكازين في الحليب، هو ما يجعل الجبن يصلب ويذوب ويمتد.

 

وأشار إلى أن «دانون» استخدمت العديد من مصادر البروتين النباتي، بما في ذلك فول الصويا والبازلاء.


وقال «ديبيتشي» إن الشركة تبحث عن بروتينات نباتية يمكنها تقديم وظائف محددة، مثل التبلور، أو مثل الاستحلاب ، مشيرًا إلى أن الفوائد الوظيفية لبروتين البطاطس وبروتين الذرة.


«إن التخمير الدقيق قد استخدم بالفعل لإنشاء بدائل بروتين مثل اللبن الموجود في بدائل الآيس كريم والجبن الكريمي، رغم ذلك، فإن التكلفة لا تزال تمثل تحديًا»، بحسب تأكيد ديبيتشي.


 واستكمل: «نحن بحاجة إلى توسيع نطاق العمل لخفض هذه التكاليف، بما يعادل على الأقل منتجات الألبان».


وبحسب المسئول فإن بدائل الجبن النباتي لا تزال تواجه فجوة في صفات التمدد عند مقارنتها بالجبن التقليدي، في نفس الوقت قد يؤدي تطوير تلك البدائل إلى زيادة استخدامها في شطائر البرجر والبيتزا وساندويتشات الجبن المشوي.

وكانت مبيعات التجزئة الأمريكية لبدائل الجبن النباتية قد بلغت 220 مليون دولار في فترة 52 أسبوعًا حتى في 12 ديسمبر 2021 ، بزيادة 14٪ عن فترة 52 أسبوعًا السابقة، وفقًا لشركة أبحاث السوق «ار اى ار» ومقرها شيكاغو.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022