leftlogo

دانون مصر تضاعف استثمارتها خلال عامين.. لدينا التفاصيل

A A A
شركة دانون لمنتجات الالبان
دانون

تعتبر شركة دانون مصر واحدة من بين الشركات الغذائية الموجودة بالأسواق المصرية، وهي شركة فرنسية متعددة الجنسيات، تعمل في صناعة الحليب ومشتقاته، البسكويت، والمياه المعدنية، وتتواجد الشركة في 90 دولة.


تمتلك الشركة خطة توسعية داخل الأسواق المصرية خلال الفترة المقبلة، نستعرضها كالتالي:

خطة الشركة:


قال هيثم صادق المدير العام والعضو المنتدب لدانون مصر وشمال شرق أفريقيا، إن شركته تعمل على مضاعفة استثماراتها في مصر خلال السنوات الخمسة المقبلة في ظل التنامي المستمر لنشاط الشركة داخل السوق المحلية وارتفاع معدلات الطلب على منتجاتها.

وأضاف "صادق"، أن استثمارات الشركة تتخطى أكثر من مليار جنيه حيث تمتلك 9 خطوط إنتاج في مصنعها، وكذلك مزرعة بالنوبارية، ويتم دراسة زيادة القدرة الإنتاجية وإضافة خطوط إنتاجية، خلال العامين المقبلين بما ينعكس على زيادة الطاقة بنحو 30-40%.


منتجات مبتكرة:


وأكد أن دانون مصر تركز على إطلاق منتجات مبتكرة تقدم حلولًا غذائية صحية لجميع المصريين كل عام، وهذا يتماشى مع شعارها غذاء لصحة وسعادة مصر، فالغرض من منتجاتها أن تكون منتجات مبتكرة تلبي احتياجات المستهلكين المصريين من خلال تزويدهم بحلول مغذية صحية.


وحققت الشركة مبيعات مرتفعة خلال العام الماضي بنمو 25% جعلتها أعلى حجم نمو لدانون في أفريقيا والشرق الأوسط.


مدخلات الإنتاج:


وتعمل الشركة  على زيادة اعتمادها على مدخلات الإنتاج المحلية عبر التوسع في الزراعات التعاقدية لتوفير 100% من فول الصويا والذرة التي تحتاجها المزرعة وكذلك مراكز تجميع الألبان، وتعتمد الشركة على 70% من المدخلات محليًا.


 وتسعي الشركة خلال الفترة المقبلة للتواجد داخل عدد من الأسواق الواعدة خاصة داخل القارة الأفريقية، للاستفادة من دعم المصدرين الذي توفره وزارة التجارة والصناعة المصرية.

 
دانون3
دانون2
دانون

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022