leftlogo

هيثم صادق: تلقيت تدريبات في الشركة الأم على أساليب تربية الأبقار

"دانون مصر" لـ Food Today: لاتهاون في معايير الجودة ولدينا أفضل مصنع بالشرق الأوسط

A A A
PHOTO-2021-11-10-16-46-22
هيثم صادق المدير العام لشركة دانون مصر وشمال شرق إفريقيا
كشف هيثم صادق المدير العام لشركة دانون مصر وشمال شرق إفريقيا أن الشركة تطبق معايير الجودة بصرامة شديدة لا تهاون فيها.

وأضاف صادق لـ "Food Today" أن الشركة تطبق معايير الجودة بدءا من المزارع انتهاء بمحال توزيع المنتجات.

معايير الجودة



تتميز منتجات دانون بالجودة


وسرد صادق كيفية إدارة عمليات الجودة في شركة دانون مصر، حيث كشف عن أن الشركة تطبق معايير الجودة علي الأبقار المنتجة للألبان.

وأوضح مدير دانون مصر أن الشركة تقوم بتوفيرأطعمة مخصصة للأبقار المدرة للألبان، من خلال احتواء تلك الأطعمة علي بروتينات وألياف وغيرها من الخامات التي تساعد الأبقار علي تناول طعام صحي.

ولفت المدير العام لعملاق الأغذية والمشروبات إلى أن شعار شركة دانون هو "توفير الصحة من خلال الغذاء"، فالتغذية السليمة للأبقار ليست رفاهية بل هي أحد أساسيات العمل في شركة دانون.

ويكمل صادق فيقول إن شركة دانون مصرلا تقوم فقط بالاهتمام بتغذية الأبقار فقط، بل تتعداها إلى توفير البيئة الملائمة لها، بما يحافظ عليها من تقلبات جوية سواء كانت تلك التقلبات في فض الشتاء أو الصيف أو غيره من فصول السنة.


تطبيق أفضل المعايير في التصنيع







دانون مصرضمن كبريات شركات الأغذية


ولفت إلى أن شركة دانون مصر تقوم بتوفير المظلات للأبقار في مزارعها حماية من أشعة الشمس الحارقة أو الأمطار، كما أن دانون مصر تقوم بتوفير المراوح أيضا لحمايتها من حرارة الجو.

وأوضح أنه عند بدء تقلده منصب المدير العام لشركة دانون مصر تلقى تدريبا داخل شركة دانون العالمية، للتعرف على كيفية تغذية الأبقار ومعرفة الأطعمة تفصيليا التي تتناولها تلك الأبقار.

وأكد مسؤول دانون مصر أن الشركة لديها أطباء متخصصون منتشرون في مزارعها بمدينة النوبارية، للكشف الدوري عن الأبقار والتأكد من تلقيهم الأغذية المناسبة التي تعمل علي توفير ألبان ذات جودة.

" بعد التأكد من تلقي الأبقار التغذية السليمة، والحفاظ على توفير البيئة المناسبة لها، يتم إنتاج الألبان يوميا، وبعد هذه الخطوة يتم نقل الألبان في سيارات مجهزة ومبردة ومعدة خصيصا لعمليات نقل الألبان الخام"، وفق المدير العام لدانون مصر.


مراقبة دورية علي الألبان الخام



شركة دانون




وأضاف أنه بعد نقل الألبان الخام بالسيارات المجهزة والمبردة، يتم بدء عمليات التصنيع داخل مصنع الشركة بمدينة العبور، وقبل بدء عمليات التصنيع ، يتم التأكد مرة أخرى من جودة الألبان وموافقتها للمعايير والمواصفات المتبعة.

وأشار صادق إلي أنه بعد التأكد من جودة الألبان داخل المصنع يتم العمل علي بدء الإنتاج ثم تبدأ مرحلة التوزيع، التي يتم خلالها توزيع منتجات دانون داخل مراكز التوزيع المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، لافتا أن هناك مرحلة أخرى قبل بدء عمليات التوزيع، حيث يتم التأكد مرة أخري من جودة المنتجات التي تم تصنيعها وأنها مطابقة للمواصفات والمعايير العاليمة والمحلية.

في نفس السياق أكد هيثم صادق المدير العام لشركة دانون مصر وشمال شرق إفريقيا أن مصنع مدينة العبور يعد أحد أفضل وأشهر المصانع التابعة لشركة دانون العالمية في العديد من الدول.

المدير العام لفت في تصريحاته إلى أن مصنع شركة دانون بمدينة العبور حصل علي شهادات جودة متنوعة وشهادات الأيزو ليعد ضمن أفضل المصانع العاملة في السوق المصرية بل منطقة الشرق الأوسط.

شركة دانون مصر هي إحدى الشركات التابعة لمجموعة دانون العالمية ومقرها الرئيسي في القاهرة، وتحتل الشركة مكانة مرموقة في مجال منتجات الألبان الطازجة (زبادي دانون، ودانيت، وأكتيفيا، ودانجو ودان آب) والتغذية في السنوات الأولى للأطفال (بيبيلاك وأبتاميل).


تنوع منتجات دانون في السوق المصرية



 دانون في مصر



ويتمتع موظفو دانون مصر  بالطموح لتقديم الغذاء الصحي ، كما تفخر دانون بتقديم مساهمة إيجابية لمصر بمنتجات ذات مذاق رائع وصحي وعالي الجودة للرضع والأطفال والعائلات.

كما تقدم الخدمات التي تدعم لوصول لحياة صحية لجميع المصريين، كما تمتلك دانون مصر مصنعا في مدينة العبور ومزرعة علي مستوى عالمية في النوبارية، وهي ثاني أكبر مزرعة في مصر.

وتتبع شركة دانون مصر شركة دانون العالمية، وتحظي الشركة بحصة سوقية مرتفعة في مبيعات منتجات الألبان.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022