leftlogo

دخول شحنة دواجن مجزأة مستوردة مصر رغم منعها رسميًا

A A A
شحنة دجاج مجزأة مستوردة
شحنة دجاج مجزأة مستوردة
قالت تقارير إعلامية مصرية، إن دخول شحنة الدجاج المجزأة المنتشرة في الأسواق هو تصرف ضد قواعد وقرارات الحكومة، لأن الدولة المصرية ترفض وتمنع تمامًا دخول الدواجن المجزأة منذ أكثر من 25 سنة.

وقال الدكتور ثروت الزيني، نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن بمصر في تصريحات لموقع بصراحة، إن شحنة الدواجن المجزأة المستوردة المنتشرة في الأسواق قد دخلت مصر دون موافقة رسمية من اللجنة 222 المكلفة بالموافقة على استيراد الدواجن من الخارج.

أضاف الزيني أن دخول هذه الشحنة مخالف للقانون، إذ لم يُعرض أي تفاصيل أو معلومات عنها للجنة 222، التي تضم في عضويتها وزارتي الزراعة والتموين وكل الجهات الرقابية واتحاد الدواجن، بالإضافة لعدم وجود ما يثبت السلامة الغذائية وعمليات الذبح على الطريقة الإسلامية.

وأكد الزيني أن دخول شحنات الدجاج المجزأة أمر يضر الاقتصاد الوطني، ويضر صناعة الدواجن في مصر، ويهدد بخسائر كبيرة لها خاصة أن عمليات الاستيراد تتم في وقت تحقق فيه مصر الاكتفاء الذاتي.

الجدير بالذكر، أنه قد تلجأ الدولة عمليات استيراد الدواجن من الخارج وقت الحاجة والطلب، ويقصد باستيراد الدواجن هنا الدواجن الكاملة وليست المجزأة، بالإضافة إلى ضرورة الحصول على موافقة من اللجنة 222.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022