leftlogo

دراسة حديثة تربط بين تناول المشروبات السكرية والإصابة بالسرطان

A A A
مشروبات سكرية
مشروبات سكرية

أضافت دراسة جديدة سببًا جديدًا يدفع الناس للتخلص من السكر الذي يتسبب في العديد من الآثار السلبية على صحة الإنسان، ومن ضمنها تسوس الأسنان بسبب تناول الحلويات والإصابة بمرض السكري والسمنة وغيره.

أمراض القلب والأوعية الدموية

نشر موقع «تيستنج تابل» المُتخصص في الأطعمة، أن تناول المشروبات المليئة بالسكريات مرتبط بتطور أمراض القلب والأوعية الدموية، ونقلت عن إحدى المجلات الطبية أنه من الممكن أن يؤدي تناول مشروب واحد أو اثنين من المشروبات الحلوة يوميًا إلى الإصابة بمرض السكري من النوع 2 والسمنة وأمراض الكبد والوفاة المبكرة، حيث إنه بالمقارنة بين الرجال الذين نادرًا ما يستهلكون مشروبات معباة بالسكر، وبين الذين يتناولون مشروبات معبأة بالسكر، فإن الذين يتناولون مشروبات بها سكر يرتفع لديهم خطر الإصابة بالنوبة القلبية بنسبة 20%.


وأفاد الموقع الذي نقل عن دراسة جديدة، بأن هناك قلقًا جديدًا يضاف إلى كل ما مضى وهو الإصابة بالسرطان، مضيفًا: "نظرًا لأن الولايات المتحدة لديها ثاني أعلى معدلات استهلاك المشروبات الغازية لعام 2019 في العالم، وتحتل المرتبة الثانية بعد المكسيك، فهناك سبب وجيه للتحقق من تفاصيل هذه البيانات الجديدة المثيرة للقلق".

الدراسة الجديدة

قدم تقرير صادر عن الجمعية الأمريكية للتغذية دراسة للمشروبات السكرية تركز على الاستهلاك اليومي الفردي، وكان المشاركون في الدراسة جزءًا من مبادرة صحة المرأة، حيث جرت الدراسة بمشاركة 90 ألف امرأة في سن اليأس تتراوح أعمارهن بين 50 و 79 عامًا، وقام باحثون من جامعة ساوث كارولينا وكلية "هارفارد تي إتش تشان" للصحة العامة بتحليل البيانات لمدة 19 عامًا تقريبًا وكشفت النتائج مؤخرًا.


ووجدت الدراسة، أن النساء اللائي تناولن مشروبًا مُحلى واحدًا على الأقل يوميًا كان لديهن فرصة أعلى بنسبة 78٪ للإصابة بسرطان الكبد مقارنة بالنساء اللائي تناولن ثلاثة مشروبات حلوة أو أقل شهريًا.


وتسائل الموقع، كيف يمكن للمشروبات السكرية أن تخلق مثل هذه العواقب المميتة للكبد، وما هي الآثار الجانبية لاستهلاك السكر؟.

وعاد الموقع بالإجابة قائلا: "السكر الزائد في الجسم من شأنه تقليل الحساسية للأنسولين، ويقلل من مستويات السكر في الدم ويجهد الكبد، كما يمكن أن يسبب أيضًا زيادة الوزن، ما يؤدي إلى تراكم الدهون حول الكبد".


pexels-photo-1571849
عصائر-الفواكه


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022