leftlogo

الإلكترونيات الاستهلاكية وديكور المنزل والملابس الأكثر مبيعاً عبر شبكات التواصل

دراسة : 1.2 تريليون دولار مبيعات التسوق عبر «سوشيال ميديا» في 2025

A A A
people-on-social-media-2021-09-02-06-03-48-utc
منصات التواصل الاجتماعى


كشفت دراسة صادرة عن شركة «أكسنتشر للاستشارات»، أن التسوق عبر منصات التواصل الاجتماعي سينمو بمعدل 3 مرات أسرع من المبيعات من القنوات التقليدية، على مدى السنوات الثلاث المقبلة لتصل إلى 1.2 تريليون دولار بحلول عام 2025 ، مقارنة بـ 492 مليار دولار في عام 2021.

 

الأكثر شراء
وكشفت الشركة الاستشارية أن الملابس والإلكترونيات الاستهلاكية وديكور المنزل الأكثر مبيعاً عبر شبكات التواصل الاجتماعي، كما تشهد منتجات الجمال والعناية الشخصية نموا ملحوظا.

 

كما أظهرت دراسة «أكسنتشر» أن حوالي 3.5 مليار شخص استخدموا وسائل التواصل الاجتماعي في عام 2021، حيث قضوا متوسط وقت بلغ ساعتين ونصف الساعة يومياً في التعامل معها.

 

وجاءت منصات فيس بوك وتيك توك ووى شات في صدارة الأكثر استخداما في التجارة عبر منصات التواصل الاجتماعي، وهى المعاملات التي تتم بالكامل في سياق تلك المنصات.


السوق الأكبر
وتوقّعت الشركة أن تظل الصين السوق الأكثر تقدماً للتجارة عبر هذه المنصات من حيث الحجم والنضج حيث يقوم فيها 80% من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي بعمليات شراء عبر هذه المنصات، فى حين سجلت الهند والبرازيل أعلى معدل نمو على مستوى الأسواق النامية.


وأجرت الشركة دراسة عبر الإنترنت شملت 10053 مستخدم لوسائل التواصل الاجتماعي في  الصين والهند والبرازيل والولايات المتحدة والمملكة المتحدة،  في الفترة من 12 أغسطس إلى 3 سبتمبر الماضيين.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022