leftlogo

دعم السلع التموينية يتواصل.. والمالية تكشف عن زيادته لـ97 مليار جنيه

A A A
شراء السلع من السلاسل التجارية
السلع الغذائية
دعم السلع التموينية أحد أهم أولويات الحكومة خلال السنوات الماضية، لمواجهة الظروف الاقتصادية العالمية والمحلية، وهو ما رفع المخصصات المالية لها خلال العام المالي الماضي والحالي.

زيادة المخصصات

وكشف الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إنه تم زيادة دعم السلع التموينية بنحو 17% خلال العام المالي الماضي ليصل إلى 97 مليار جنيه.
وأكد أن الوزارة صرفت حزمة مساعدات استثنائية لـ9.1 مليون من الأسر الأكثر احتياجًا لمدة 6 أشهر بتكلفة شهرية أكثر من 900 مليون جنيه بإجمالي يصل إلى 5.5 مليار جنيه.

 الدعم السلعي

ورفعت وزارة المالية المخصصات لدعم السلع التموينية في الموازنة الجديدة لتسجل 90 مليار جنيه، بجانب دعم رغيف الخبز 48 مليارًا و917 مليون جنيه، ودعم دقيق المستودعات بنحو 2 مليار و646 مليون جنيه دعم نقاط الخبز = 10 قروش / رغيف بإجمالي 24 مليارا و37 مليون جنيه.

دعم البطاقة التموينية


وكشفت وزارة المالية أن دعم سلع البطاقات التموينية قد بلغ 63.3 مليون مواطن.
- 50 جنيهًا شهرياً للمواطن لعدد 4 أفراد مقيدين على البطاقة وما يزيد عن ذلك 25 جنيها للفرد مقسمة على 12 شهرا بنحو 36000 مليون جنيه.
- يبلغ دعم نقل الركاب بنحو 780.1 مليون جنيه.

وتضمنت الموازنة العامة للدولة لعام 2022/2023، عدد من المؤشرات للحماية الاجتماعية كجاءت كالتالي:
- تم تخصيص 22 مليار جنيه لزيادة عدد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة، للضمان الاجتماعي ليصل إلى 4 ملايين أسرة، ضمن الإجراءات التي تتخذها الدولة لدعم الأسر الأقل دخلا والأكثر احتياجا لمواجهة الزيادات الأخيرة.

وتسعي الحكومة على التركيز على توفير الدعم للفئات الأكثر احتياجا، من أجل توفير حياة كريمة للمواطنين.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022