leftlogo

"رؤية واحدة، هدف واحد"... بنك الطعام يعقد شراكات جديدة مع الجمعيات الأهلية للتوسع في برامج الإطعام لدعم الأسر الأكثر احتياجًا في مختلف المحافظات

A A A
بنك الطعام المصري
بنك الطعام يعقد شراكات جديدة مع الجمعيات الأهلية للتوسع في برامج الإطعام لدعم الأسر الأكثر احتياجًا في مختلف المحافظات
توسّع بنك الطعام المصري في برامج الإطعام بهدف الوصول إلى أكبر عدد من الأسر الأكثر احتياجًا في مختلف المحافظات.

"تكاتف قوى الخير"...بنك الطعام المصري يُعزّز شراكات إنسانية لتوسيع برامج الإطعام

يسعى البنك إلى تحقيق هذا الهدف من خلال تأسيس شراكات جديدة مع عدد من الجمعيات الأهلية، بهدف تعزيز التعاون وتعزيز البرامج الإنسانية.

أوضح محسن سرحان، الرئيس التنفيذي لبنك الطعام المصري، أن الشراكات الجديدة تأتي في إطار التوسع في تنفيذ برامج وأنشطة الإطعام، لتحقيق ثلاثة أهداف أساسية، التي تتمثل في تعزيز القيمة العامة، وتحقيق التأييد المجتمعي، وتحقيق التميز التشغيلي.

وأشار سرحان، أنه يختار الجمعيات الشريكة بناءً على أربعة معايير رئيسية، وهي القدرات الإدارية، والجانب اللوجستي، والاستدامة المالية، والعلاقات والروابط، وذلك بهدف التأكد من أن الجمعيات المختارة قادرة وجاهزة لتنفيذ المشروعات والمبادرات بشكل فعّال ومستدام في المحافظات.

تعزيز الأمن الغذائي

وساعدت الشراكات مع تلك الجمعيات، على تحقيق نتائج كبيرة، منها استلام وتوزيع الطرود والمواد الغذائية الجافة واللحوم من مخازن بنك الطعام وتوصيلها للجمعيات القاعدية، فضلاً عن تسريع عملية متابعة تسليم المواد الغذائية ومتابعة تنفيذ البرامج المتفق عليها.

وأفاد سرحان، أن البنك يستهدف تعزيز شراكات استراتيجية تساعده في  تحقيق مستهدفاته وتسهيل القيام بتنفيذ برامجه وأنشطته المختلفة على مستوى جميع المحافظات، وتوحيد الرؤى والأهداف المشتركة بين بنك الطعام المصري والجمعيات الشريكة في سبيل تحقيق المصلحة العامة ورؤية مصر 2030.

يتحقق ذلك عبر الحفاظ على الموارد وتجنب الإهدار، وتكوين شراكات قوية لتعزيز التنمية المستدامة وتحسين الخدمات الاجتماعية.

يسعى بنك الطعام لتقديم خدمات مجتمعية متميزة، وتحسين جودة الخدمات، وذلك لتوفير الأمن الغذائي للفئات المستحقة، ويعتبر ذلك جزءًا من استراتيجيته لتحقيق التفوق التشغيلي.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022