leftlogo

رئيس البنك الزراعي: ضخ 33 مليار جنيه للتمويل المشروعات الزراعية متناهية الصغر

A A A
علاء فاروق رئيس البنك الزراعي المصري
علاء فاروق رئيس البنك الزراعي المصري

البنك الزراعي يضخ 33 مليار جنيه للتمويل المشروعات الزراعية متناهية الصغر

 

قال علاء فاروق، رئيس البنك الزراعي المصري، إن 52% من محفظة قروض البنك موجهة لتمويل المشروعات الزراعية متناهية الصغر بقيمة 33 مليار جنيه، وأن البنك ضخ تمويلات بقيمة 9 مليارات جنيه لنحو 7000 شركة بنسبة نمو 75% خلال عام واحد .

 

وأكد رئيس البنك الزراعي المصري في كلمته بمؤتمر «الناس والبنوك»، أن البنك ضخ 10 مليارات جنيه لتمويل سلف زراعية، بالإضافة إلى ضخ 200 مليون جنيه تمويلات للمرأة في محافظات مصر خلال العام الماضي.

 

انطلقت اليوم الاثنين الاقتصادي «الناس والبنوك» في دورته السادسة عشرة تحت عنوان «دور القطاع المصرفي في دعم الاقتصاد الوطني»، ويناقش مؤتمر «الناس والبنوك» على مدار يومين العديد من القضايا الاقتصادية التى تشهدها الساحة حاليا، وفي مقدمتها: «التحديات التي تواجه الاقتصاد العالمي، ودعم الدولة للصناعة الوطنية والاعتماد على المنتَج المحلي».

ويتطرق المؤتمر إلى مسار التحول الرقمي في الاقتصاد القومي، ودور البنوك في دعم خطة الدولة للتحول للاقتصاد الأخضر، يحضر المؤتمر لفيف من قيادات القطاع المصرفي، ونخبة من رؤساء مجالس البنوك المصرية، وخبراء الاقتصاد، ورجال المال والأعمال وقيادات كبرى الشركات المصرية.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022