leftlogo

رئيس الحرية للصناعات الغذائية: تحقيق الاكتفاء الذاتي من مواد تصنيع الحلوى بمعدل 90%

A A A
حلويات
حلويات

قال حسن فندي، رئيس مجلس إدارة شركة الحرية للصناعات الغذائية، إحدى شركات المواد الغذائية، والمالكة لأكبر مصنع للشكولاتة والمشروبات الساخنة: "اقتربنا من تحقيق الاكتفاء الذاتي من المواد الخام المستخدمة في صناعة الحلوى".

اكتفاء ذاتي من المواد الخام بمعدل 90%



 منتجات الحلوى

 

وأكد أن الشركة تسعى دائمًا لإرضاء العملاء، عبر تقديم المزيد من السلع المتنوعة ذات الجودة العالية، بالإضافة لطرح منتجات خاصة بالأطفال، مصنعة من مواد مطابقة للمواصفات العالمية.

وأضاف "فندي": "لدينا اكتفاء من المواد الخام بمعدل 90%، وتسعى الدولة جاهدة لتحقيق الاكتفاء الذاتي بنسبة 100% خلال الأعوام المقبلة".  

وأكد "فندي" أن شركة الحرية تنتج العديد من المشروبات والحلوى منها "كلاسيك كافية، كابتشينو والشكولاتة، بسكوت محشو بالشكولاتة، بسكويت ومقرمشات، ﺑﺳﻛﻭﻳت مغطى ﺑﺍﻟﺷﻛﻭلاتة، حلوى بالسكر، شوكولاتة مغطاة بالشكولاتة، طوفي، مصاصة، لبان، منتجات كاكاو وشكولاتة، شكولاتة قوالب، شكولاتة باللبن، شكولاتة خام، شكولاتة خام، شكولاتة سادة، شكولاتة ذات نكهة، شكولاتة محشية".

كما تقدم الشركة عصائر متنوعة منها: "عصير فاكهة، تفاح، توت أسود، جوز الهند، كوديال سكواش، شربات".

صادرات مصر وصلت 39.4 مليون دولار



منتجات الشركة

 

يذكر أن حجم صادرات مصر للشوكولاتة، ارتفع ليصل إلى 39.4 مليون دولار خلال عام 2018 حسبما أفاد الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء. 

بينما أوضح المجلس التصديري، أن مصر صدرت شيكولاتة بقيمة 126 مليون دولار، خلال الـ 9 شهور الأولى من عام 2020 في الفترة من يناير إلى سبتمبر، بنسبة نمو 62% عن نفس الفترة من العام الماضي.


وأكد المجلس التصديري، أن عدد من الشركات العاملة في صناعة الشيكولاتة، قامت بضخ بعض الاستثمارات خلال الأعوام الماضية، وذلك في ظل الطفرة المحققة للاقتصاد المصري، بعد تنفيذ برنامج الإصلاح.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022