leftlogo

رئيس المكتب التجاري: هناك تعاون بين مصر وفرنسا في مجال الطاقة المتجددة

A A A
مصر وفرنسا
مصر وفرنسا
أعلن سيد فؤاد، وزير المفوض التجاري ورئيس المكتب التجاري والاقتصادي المصري في باريس، عن أهمية تعزيز التكامل الإقليمي بين الدول الإفريقية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، جاء ذلك خلال مشاركته في جلسة عمل بعنوان "حزم دعم المشروعات المشتركة من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة في إفريقيا"، التي نظمت ضمن فعاليات معرض Innopolis Expo الدولي للمدن المستدامة والطاقة المتجددة في فرنسا.

وأكد سيد فؤاد على أهمية تحديد أولويات التعاون الاستثماري المشترك بين الدول الإفريقية، بهدف جذب الاستثمارات الأجنبية وتنفيذ المشروعات المستهدفة على المستويات المحلية والإقليمية، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة المدرجة في أجندة الاتحاد الإفريقي لعام 2063.

وشدد رئيس المكتب التجاري والاقتصادي المصري بباريس على أهمية تعزيز التعاون مع الشركات الفرنسية في قطاعات الإنشاءات والبنية التحتية والطاقة الجديدة والمتجددة، مشيرًا إلى زيادة عدد الشركات الفرنسية المستثمرة في مصر، حيث بلغ عددها أكثر من 900 شركة بإجمالي تدفقات استثمارية تتجاوز 9 مليارات دولار أمريكي.


كما أشار سيد فؤاد إلى دور المبادرات الاقتصادية التنموية في القارة الإفريقية، وأبرزها مبادرة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري.


وتم الإشارة أيضًا إلى تحسن مناخ الاستثمار في مصر خلال الفترة الماضية، حيث احتلت مصر المرتبة الأولى كوجهة جاذبة للاستثمار في القارة الإفريقية في عام 2022، وفقًا لتقرير صادر عن UNCTAD، بإجمالي استثمارات بلغت 11.4 مليار دولار في عام 2022، مع التركيز على زيادة الاستثمارات الخضراء في إنتاج الطاقة النظيفة في مصر.


وأكد سيد فؤاد على أهمية تعزيز الاستثمارات الأجنبية في إنتاج الطاقة النظيفة على مستوى القارة الإفريقية، ودعم جهود الدول الإفريقية نحو التحول للاقتصاد الأخضر، مع التركيز على المزايا التنافسية التي تتمتع بها كل دولة في مجال البنية التحتية اللازمة لاستقبال هذا النوع من الاستثمار.


وشارك في المعرض حوالي 200 عارض و3500 زائر و300 متحدث، حيث تمت مناقشة سبل تسريع المشاريع الإقليمية المرتبطة بتنمية البنية التحتية.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022