leftlogo

رئيس الوزراء: التعامل بشدة مع جشع التجار ومعرفة سعر السلعة حق للمواطن

A A A
الدكتور مصطفى مدبولي
د. مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

أكد د. مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن هناك تكليفًا لجميع الوزارات المعنية، ومختلف الأجهزة الرقابية لمتابعة الأسواق بالتعامل بمنتهى الحسم مع أي ممارسات غير منضبطة في هذا الشأن، والتعامل بمنتهى الشدة مع أي مخالفة تصدر عن التجار الجشعين، فمن حق كل مواطن أن يعرف تسعيرة كل سلعة.

جاء ذلك خلال ترأسه الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء؛ لمناقشة عدد من الملفات المهمة.

 

أشار د. مصطفى مدبولي، إلى أنه اعتبارًا من اليوم بدأت المنافذ والشوادر الخاصة بمعارض "أهلا رمضان" في توفير السلع للمواطنين بعدد من المحافظات، بأسعار مناسبة وتخفيضات على مختلف السلع، وسيتوالى افتتاح المعارض في باقي المحافظات تباعا خلال الفترة المقبلة، وفقا لتكليفات السيد الرئيس بتوفيرها على مستوى الجمهورية؛ حتى يتمكن المواطن من الحصول على السلع الأساسية المطلوبة بأسعار مناسبة.

 

وخلال اجتماعه، تطرق رئيس مجلس الوزراء للزيارة التي قام بها لمحافظة الإسكندرية؛ لمتابعة سير إجراءات الإفراج الجمركي عن مختلف السلع والبضائع بميناء الإسكندرية، كنموذج لما يحدث في باقي الموانئ المصرية الأخرى، وذلك في إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بهذا الشأن.

 

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى أنه يقوم حاليا بعقد اجتماع كل يومين؛ بهدف مراجعة موقف وإجراءات الإفراج الجمركي عن السلع والبضائع، وخاصة ما يتعلق منها بالسلع الغذائية ومستلزمات الإنتاج، وكذا الأدوية، منوها في الوقت نفسه إلى أنه منذ أول ديسمبر الماضي، تم الإفراج عما قيمته أكثر من 6.8 مليار دولار، كما يتم حاليا، من خلال مواصلة التنسيق مع القطاع المصرفيّ، الإفراج تباعا عن شحنات جديدة من مختلف البضائع؛ بغرض توافر السلع في السوق المحلية.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022