leftlogo

رئيس الوزراء يوجه بتعزيز الاستثمار من خلال إقامة مزيد من المناطق الحرة العامة

A A A
رئيس الوزراء يوجه بتعزيز الاستثمار من خلال إقامة مزيد من المناطق الحرة العامة
رئيس الوزراء يوجه بتعزيز الاستثمار من خلال إقامة مزيد من المناطق الحرة العامة

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، مساء أمس بحسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، لبحث ومتابعة عدد من ملفات عمل الهيئة والجهود المبذولة لتعزيز الاستثمار في البلاد.

خلال اللقاء، وجه رئيس الوزراء بعقد اجتماع يضم وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ورئيس الهيئة العامة للاستثمار، لمناقشة خطط التوسع في إقامة مزيد من المناطق الحرة العامة داخل المدن الجديدة، وبموجب هذه الخطط، ستقوم وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بتجهيز وترفيق هذه المناطق، في حين ستقوم هيئة الاستثمار بجذب المصنعين وتشغيل المشاريع الاستثمارية في تلك المناطق، وسيتم تقاسم العوائد بين الهيئتين بنظام الشراكة، وفقًا لنسب محددة.

من جانبه، أشاد حسام هيبة بجهود الهيئة المستمرة في تسهيل الإجراءات الاستثمارية التي تساهم في جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية في مصر، وأعلن أيضًا عن تنظيم جولة ترويجية ستشمل زيارة عدد من الدول لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر والتسهيلات والمحفزات التي تقدمها الحكومة في مختلف القطاعات، ويتم التحضير لهذه الجولة بالتعاون بين هيئة الاستثمار والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بهدف جذب المزيد من الاستثمارات.

وأكد هيبة أن السوق المصرية لا تزال تشهد اهتمامًا من قبل المستثمرين، وخصوصًا الشركات التركية التي تعبّر عن رغبتها في توسيع نشاطاتها في مصر، وأشار إلى أنه سيتم التنسيق مع تلك الشركات وتوفير المزيد من التسهيلات لجذبها.

وأعلن هيبة أيضًا أنه يتم حاليًا العمل على تعديل قانون الشركات لمواكبة التطورات الأخيرة وتوفير التيسريات اللازمة، وسيتم إرسال الرؤية المبدئية للتعديلات إلى الوزارات المعنية للحصول على آرائها، وسيتم أيضًا عقد حوارات ومناقشات مع مجتمع الأعمال بشأن هذا القانون.
أقرأ أيضًا|تعزيز حماية المستهلك: مجلس الوزراء يصنف 7 سلع غذائية كسلع استراتيجية

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022