leftlogo

رئيس شركة السكر: نستهدف توريد 8 ملايين طن من «قصب السكر» الموسم الحالي

A A A
قصب السكر
صورة أرشيفية

أطلق أشرف عطية، محافظ أسوان، اليوم الأحد، إشارة البدء إنتاج سكر القصب بمصانع سكر كوم أمبو، الذي يستحوذ على 2 مليون طن قصب وينتج نحو 200 ألف طن.

 

وقال اللواء عصام البديوي، رئيس مجلس إدارة شركة السكر والصناعات التكاملية، في تصريحات خاصة لـ Food Today، إن الشركة تستهدف توريد 8 ملايين طن قصب، وأن هذه الكمية تُنتج حوالي 800 لـ 900 طن من قصب السكر، وأن الشركة تورد كامل إنتاجها من السكر للبطاقات التموينية.

 

أوضح البديوي، أن الشركة تأمل في زيادة كميات التوريد بالموسم الجديد، ويجرى التنسيق حاليًا مع الوزارات المعنية لإحكام الرقابة على القصب الذي يتم تهريبه للعصارات من حصة الشركة.

 

وأشار إلى أن وزارة الزراعة تعمل مؤخرًا على إنتاج شتلات قصب جديدة تحمل جينات قوية، بالتزامن مع ضعف الشتلات المستخدمة حاليًا أمام التغيرات المناخية بالتحديد، كما أنها تأثرت بالكثير من الأمراض والصفات الوراثية السيئة، خاصة في أراضي محافظتي «أسوان» و«قنا».

 

وأوضح أن تحرك الحكومة نحو التوسع في إنتاج الشتلات الجديدة الخاصة بالصوب الزراعية، وذلك لتغطية احتياجات السوق التي تصل إلى 600 مليون شتلة لعمل احلال وتجديد لكل شتلات القصب التي نزرعها.

وفق تقديرات البديوى، تزرع مصر حاليًا نحو 80 مليون شتلة في أراضي الصوب الزراعية، وتهتم الخطة بإحلال وتجديد كافة الشتلات خلال 5 سنوات زراعية تبدأ 2023.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022