leftlogo

رئيس شركة ريجينا: ريجينا تعتمد على القمح الديورم المحلي في صناعة المكرونة لتحقيق الاكتفاء الذاتي وتقليل الاعتماد على الاستيراد

A A A
كريم أبوغالي
كريم أبوغالي
أعلن كريم أبو غالي، رئيس شركة ريجينا، عن اعتماد الشركة على القمح الديورم المحلي في صناعة المكرونة، وذلك بالتعاون مع القطاعات المختلفة في الدولة.

وأوضح أن الهدف الرئيسي هو تحقيق الاكتفاء الذاتي وتقليل الاعتماد على الاستيراد، وذلك لتوفير العملة الصعبة التي تحتاجها الدولة لاستيراد الأقماح المستخدمة في إنتاج الخبز.

وأكد أنهم يعملون على زيادة الإنتاجية وتوسيع نطاق زراعة هذا النوع من القمح وتقليل الاعتماد على الأقماح المستوردة، وتزويد الأسواق المحلية والدولية بمنتجات ذات جودة عالية.

وأشار إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها وضع خطط لتزويد القدرة الإنتاجية من إنتاج المكرونة، باستخدام توليفة تحتوي على القمح الديورم المحلي وعدد بسيط من الأقماح المستوردة، لتلبية الطلب في الأسواق الخارجية.

وأضاف أنهم يسعون لتلبية الطلب المحلي أولاً قبل الإنتاج للصادرات بشكل أكبر، وذلك لتحقيق الربحية وتوفير الحصيلة الدولارية للمجتمع المصري والبنك المركزي، وفي الوقت نفسه تحسين الاكتفاء الذاتي لصناعة المكرونة المحلية.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022