leftlogo

رئيس شعبة الأرز لـ«food today»: لدينا مخزون استراتيجي يكفي لمدة 3 أشهر.. وننتظر شحنة جديدة 75 ألف طن

A A A
رجب شحاتة
رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات
قال رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات المصري، أن منتج محصول الأرز متوافر لدى المزارعين بشكل كبير، بخلاف قلة تواجده بيد المضارب، مؤكدًا أن هناك حالة عدم استقرار حتى منتصف أغسطس المقبل، تزامنا مع الموسم الجديد للأرز.

وأضاف رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات المصري، في تصريحات خاصة لـ «food today»، أن الأرز المستورد المتوافر في الفترة الأخيرة سبب كبير لانخفاض الأسعار، حيث سجل 22 جنيها للمضارب، بينما سجل كيلو الأرز المصري 24 جنيها للمضارب، بينما يطرح في الأسواق بين 25 و28 جنيها.

وأشار «شحاتة» إلى أن سعر طن الشعير العريض تراوح بين 17 و18 ألف جنيها، حيث أن سعر طن الشعير الرفيع كان بـ 19500، ولكن اليوم انخفض 3 آلاف جنيه.

ولفت إلى أن هناك كميات كبير من الأرز، تحت يد المزارعين، ولكن ليس تحت يد المضارب، ولا يوجد أي مشكلات خلال هذه الفترة، حتى موسم الحصاد الجديد، حيث هناك مخزون استراتيجي قد يكفي لمدة 3 أشهر.
وذكر أن الدولة ستستقبل خلال الفترة المقبلة كميات وفيرة من الأرز، قد تصل إلى 75 ألف طن، مما سيكون لها دور كبير في استقرار السوق، على غرار الأزمات المجاورة للبلاد والتي قد نتأثر بها بسبب الكميات التي نستوردها من الأعلاف والحبوب بشكل مستمر.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022