leftlogo

رئيس شعبة الثروة الداجنة: تراجع الأسعار بشكل كبير الفترة المقبلة بعد الإفراج عن الأعلاف

A A A
عبد العزيز السيد
رئيس شعبة الثروة الداجنة: تراجع الأسعار بشكل كبير الفترة المقبلة بعد الإفراج عن الأعلاف
رحبت شعبة الدواجن في الغرف التجارية، بالإفراج عن مستلزمات الأعلاف، متوقّعة تراجع كبير في أسعار الدواجن قريبا، في ظل توافر الأعلاف التي تعد أحد أهم مدخلات الصناعة في مصر، خاصة صناعة الدواجن.
وقال عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية إنّ وزارة الزراعة أعلنت الإفراج عن مستلزمات الأعلاف، وجرى الإفراج عن 237 ألف طن ذرة وفول صويا بنحو 107 ملايين دولار بزيادة قدرها 22 ألف طن عن الأسبوع الماضي.
وأضاف أنّه وفقا للزراعة جرى الإفراج عن 189 ألف طن من الذرة بنحو 68 مليون دولار و48 ألف طن من فول الصويا بـ36 مليون دولار، وإضافات أعلاف بنحو 3.4 مليون دولار، مشيرا إلى أنّ هذه الأعلاف ستؤدي إلى تراجع الأسعار بشكل كبير خلال الفترة المقبلة.
وطالب السيد، بتتبع الإفراج عن الأعلاف بهدف وصول الأعلاف للمزارع والمربين، مشيرا إلى أنّه يجب مراجعة أسعار الأعلاف، حيث تباع بأسعار مبالغ فيها، مثمنا دور الحكومة في العمل على توافر الأعلاف.
وأضاف  رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، أنّ أسعار الدواجن البيضاء اليوم 8-5-2023 في الأسواق والمحلات تراوحت بين 63 و65 جنيهًا للدجاج الأبيض داخل المزرعة، وتصل للمستهلك بين 73 و75 جنيهًا، فيما يبلغ سعر الدجاج البلدي أرض مزرعة 100 جنيه، والتنفيذ الفعلي 110 جنيهات، وكيلو البانيه يتراوح اليوم بين 156 و167 جنيهًا، وكيلو الشيش طاووق بين 160 و180 جنيهًا، فيما يبلغ سعر كيلو الأوراك اليوم 88 جنيهًا.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022