leftlogo

رئيس شعبة الثروة الداجنة: نحتاج إلى مليون ونصف طن أعلاف شهريًا

A A A
الدكتور عبدالعزيز السيد
د. عبد العزيز السيد

أكد د. عبد العزيز السيد، رئيس شُعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، أن السبب الرئيسي وراء أزمة قطاع الثروة الداجنة هو وجود عجز في الأعلاف بنسبة تصل لـ 50% شهريًا، وأن هذا القطاع يحتاج إلى مليون ونصف طن شهريًا من الأعلاف، مُقسمة إلى مليون طن من الذرة ونصف مليون طن من فول الصويا.

أزمة الأعلاف

أشار رئيس شُعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، إلى أن نسبة العجز في الأعلاف تسببت في ارتفاع الأسعار، وأن أسعار الأعلاف قبل هذ الأزمة كانت تبدأ بـ 13 ألف جنيه والآن تصل لـ 21 ألف جنيه، والآن سعر فول الصويا ارتفع إلى 22 ألف جنيه للطن.

 

وقال د. عبد العزيز السيد، إن الحل الأمثل لهذه الأزمة يتمثل في مراقبة حركة استيراد الأعلاف، وضبط المخالفين، بالإضافة إلى ضرورة تولي أجهزة الدولة ملف استيراد الأعلاف وتوزيع الحصص للمصانع، مع إقرار سعر عادل للمنتج، وهذا يضمن ضبط الأسعار والأسواق، وهو ما نأمل فيه في ظل التحركات العاجلة الإيجابية من الحكومة لإنقاذ قطاع الدواجن.

إعلان الأسعار على السلع

وأشاد رئيس شُعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، بقرار د. مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بضرورة وجود سعر معلن وعادل على السلع الغذائية، ومعاقبة المخالفين بمصادرة البضائع وبيعها عبر منافذ الدولة، ويجب سرعة تطبيق هذا القرار بشكل عاجل.

 

وفي نهاية تصريحاته، اقترح د.عبد العزيز السيد، رئيس شُعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، بضرورة التوسع في الإنتاج المحلي لتغطية الأسواق المحلية، وبعدها نقوم بالتصدير إلى الخارج لتوفيري العملة الصعبة لبلادنا.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022