leftlogo

رئيس شعبة المخابز: 30 ألف مخبز جاهز لبيع رغيف العيش لغير حاملي البطاقات التموينية

A A A
خبز
30 ألف مخبز جاهز لبيع رغيف العيش
صرح عبد الله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، خلال مداخلة تليفونية لبرنامج "كلمة أخيرة" للإعلامية لميس الحديدي، أن هناك 30 ألف مخبز جاهز لبيع الخبز بسعر جنيه لغير حاملي بطاقات التموين.

بداية من يناير المقبل

وأوضح أن تطبيق منظومة الخبز للمواطنين للذين لا يحلمون بطاقات تموينية بالمخابز الحكومية عبر كارت الدفع المدفوع مسبقاً ستدخل التنفيذ يناير المقبل بعد الحصول على موافقات التموين والدراسات اللازمة وصولاً لمرحلة تصديق الحكومة.

وأفاد إلى أن هناك 30 ألف مخبز حكومي على مستوى الجمهورية، يقدمون الخبز لأكثر من 70 مليون مواطن.

كروت صرف خبز

وأضاف أن "كروت صرف خبز"، سيتم توفيرها بمكاتب البريد، لكي يتمكن الأشخاص الذين لا يحملون بطاقات تموينية من شراء الخبز الحر من المخابز الحكومي، مشيرًا أن وزن رغيف الخبز في المنظومة الجديدة يصل لـ 90 جرام، بنفس مواصفات الخبز المدعم ولا يوجد أي تغير فيه. وسوف يطرح بجنيه واحد.

وتابع رئيس الشعبة، أنه لا يوجد عدد معين لعدد الارغفة والعبرة بالكارت المدفوع مسبقاً والمواطن الان ثقافته تغيرت ولن يقوم بالشراء بأكثر من احتياجاته مقارنة بالسابق كان البعض يقوم بشراء عشرين رغيف يتناول عشرة والعشرة الآخرين طعام للدواجن.

من جانبه اشار إلى أن قطاع المخابز محكوم برقابة من سبعة أجهزة رقابية وأنه من الصعب حدوث تسريب أو غيره.

المنافسة في صالح المواطن 

وفي سياق متصل، قال عبد الله غراب ان عن موضوع المنافسة بين المخابز: " ستكون تلك المنافسة في صالح المواطن وقد يؤدي التنافس لتخفيض سعر الخبز البلدي في الأفران الخاصة بالعيش الحر حيث يبلغ سعر الغريف كحد أدنى في تلك المخابز سعر 2 جنيهاً للرغيف بالإضافة إلى أن رواد ومستهلكي الخبز السياحي هي شرائح أخرى من المجتمع وكل نوع له رواده".
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022