leftlogo

رئيس قطاع النقل البحري: دعم سياحة اليخوت يحظى بإهتمام كبيرة من القيادة السياسية

A A A
سياحة اليخوت
سياحة اليخوت
أكد اللواء رضا إسماعيل، رئيس قطاع النقل البحري بوزارة النقل، أهمية دعم سياحة اليخوت كونها أحد أنشطة السياحة الهامة في مصر، وأشار إلى أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا لهذا النوع من السياحة نظرًا لكونها تعتبر سياحة ذات مستوى عالٍ من الانفاق.

وفي تصريحات تلفزيونية على قناة "صدى البلد"، أشار اللواء إسماعيل إلى أنه تم إصدار توجيهات مباشرة في أبريل 2022 بتوفير كافة أوجه الدعم لتنشيط هذا القطاع السياحي، وشارك في هذا الملف 14 جهة حكومية مختلفة في قطاع النقل البحري وعلى الرغم من وجود قوانين وقرارات مختلفة لكل جهة، تم وضع استراتيجية متكاملة لتطوير سياحة اليخوت في مصر.


وفي إطار هذه الاستراتيجية، تم إطلاق منصة إلكترونية في سبتمبر 2022 تجمع الجهات الـ 14 وإجراءاتهم المختلفة، وتم تسهيل الإجراءات التي تمكن السياح الراغبين في ركوب اليخوت من الحصول على الموافقات اللازمة في غضون نصف ساعة من تقديم الطلب عبر المنصة، كما يتم الترويج لهذه المنصة والخدمات التي تقدمها بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة ووزارة السياحة والهيئة العامة للاستعلامات.


تهدف مصر إلى زيادة عدد السياح إلى 15 مليون سائح بحلول نهاية العام الحالي، مقارنةً بـ 14.7 مليون سائح في عام 2010، وهو أعلى رقم تم تحقيقه في تاريخ السياحة المصرية حتى الآن.

وكان وزير السياحة أحمد عيسى قد أشار في تصريحات سابقة إلى أن قطاع السياحة يمتلك فرصاً استثمارية واعدة، ومن بينها سياحة اليخوت سواء في البحر الأحمر أو البحر المتوسط.
أقرأ أيضًا|نجيب ساويرس: مليار جنيه حجم استثماراتي الشخصية في مصر.. و500 مليون دولار استثمارات مصنع السكر
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022