leftlogo

رئيس لجنة التصدير بغرفة الحبوب لـ«Food Today»: قرار مد تسعيرة الأرز يضبط الأسواق

A A A
4-2
مجدي الوليلي

قال مجدي الوليلي عضو مجلس النواب، ورئيس لجنة التصدير بغرفة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية ورئيس شركة الوليلي للحاصلات الزراعية، إن موافقة مجلس الوزراء على الطلب المقدم من وزارة التموين والتجارة الداخلية بشأن مد العمل بقرار تحديد سعر الأرز الأبيض للجمهور لمدة 3 أشهر أخرى، هو قرار إيجابي خاصة في ظل الظروف الراهنة والمتغيرات الاقتصادية، حيث أن الأسعار لا يوجد بها زيادة ولكن الذي خلق الأزمة هو جشع التجار.


المتغيرات الاقتصادية

طالب الوليلي في تصريحات خاصة لـ" Food Today"  بضرورة تشديد الرقابة الداخلية من خلال جهاز حماية المستهلك وأيضا فرق مباحث التموين وبالإضافة إلى مديرى المديريات بالمحافظات، لتأكد من تنفيذ القرار، للسيطرة علي جشع التجار وعدم التلاعب بالأسعار.


وأضاف رئيس لجنة التصدير بغرفة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، أن القرار سوف يسيطر علي الأسعار في  السوق خلال الفترة الحالية، بالإضافة إلى أنه سوف يعمل على وفرة أسعار السلعة لتكون في حدود كل المستهلكين، مشيراً إلى إن مصر لديها اكتفاء ذاتي من الأرز حتى بداية الموسم المقبل، ولا تسعى مصر إلى استيراد كميات جديدة من الأرز خلال الموسم الحالي.

 أسعار السلع

قال مجدي الوليلي، إن القطاع الغذائي وبالأخص الحاصلات الزراعية يواجه مشكلة كبيرة جدًّا، فعند حدوث أي أزمة عالمية يتم وقف التصدير، ما ينتج عنه فقدان الثقة تمامًا في المصدرين، لافتًا إلى أنه لا يجب وقف التصدير عند حدوث أزمات مثلما حدث خلال فترة كورونا أو الحرب بين روسيا وأوكرانيا.


وقد وافق مجلس الوزراء على الطلب المقدم من وزارة التموين والتجارة الداخلية بشأن مد العمل بقرار مجلس الوزراء رقم 66 لسنة 2022، بتحديد سعر الأرز الأبيض للجمهور لمدة ثلاثة أشهر أخرى.


سعر كيلو الأرز

ستكون الأسعار المحددة لكيلو الأرز الأبيض الفاخر الذي لا تزيد فيه نسبة الكسر على 3% المعبأ تعبئة فاخرة بما لا يزيد على 18 جنيها، وكيلو الأرز الأبيض المعبأ بما لا يزيد على 15 جنيها، وكيلو الأرز الأبيض غير المعبأ (السائب) لما لا يزيد على 12 جنيها، على أن تلتزم كافة المتاجر والمحال وغيرها من منافذ البيع بالإعلان عن أسعار بيع الأرز الأبيض المشار إليها في أماكن ظاهرة لروادها من المشترين.

 

صثصثث

سعر الأرز

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022