leftlogo

رئيس مجلس إدارة «العربية لخدمات الزراعة»: نصدر المانجو إلى أوروبا والخليج

A A A
المهندس أحمد بركات
المهندس أحمد بركات

قال المهندس أحمد بركات رئيس مجلس إدارة الشركة العربية لخدمات الزراعة الحديثة، إن مجموعته تُنتج شتلات المانجو بأنواعها المختلفة سواء القديمة أو الحديثة، موضحًا أن الشركة تُنتج نحو 30 صنفًا حديثًا والتي ترجع لأصول أجنبية مثل "كيت ونعومي وبالمر وهايدي وأوستين ومهاشينوك وكنت" وغيرها، بالإضافة إلى الأنواع القديمة مثل عويس وزبدية وصديق وتيمور وفجر كلان والفونس.

تصدير المانجو


أضاف رئيس مجلس إدارة الشركة العربية لخدمات الزراعة الحديثة، في تصريحات خاصة لـ Food Today، أن الشركة تُصدر الشتلات وكذا ثمار المانجو مثل نعومي وكيت، حيث يزداد الطلب عليهما بشكل كبير في أوروبا وبعض البلدان العربية مثل السعودية والإمارات، وتحرص الشركة على إدخال أصناف مانجو حديثة تناسب أسواق التصدير، وتحل محل الأصناف المحلية القديمة والتي تراجعت زراعتها.

مشروعات زراعية قومية


أوضح "بركات" أن الشركة العربية لخدمات الزراعة الحديثة، ساهمت في مشروعات زراعية قومية كبيرة ومزارع استثمارية متكاملة، مثل مشروع زراعة 3 آلاف فدان في شرق العوينات، ومشروع وادي الشيخ في أسيوط، ومشروع المزارع المتكاملة في بلبيس بالشرقية، بالإضافة إلى مشروع مزارع تصدير الرمان بطريق أسيوط الغربي.

صادرات مصر من المانجو


كشفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي في تقرير حديث، أن صادرات المانجو احتلت المركز التاسع بين المحاصيل التصديرية خلال الفترة من أول يناير 2022 وحتى 14 سبتمبر 2022، بكمية وصلت إلى نحو 28 ألف و800 طن.

العربية لخدمات الزراعة الحديثة


تأسست الشركة العربية لخدمات الزراعة الحديثة في عام 1974، على يد الراحل محمود بركات، وهو أول من أنشأ مشاتل متخصصة في زراعة شتلات المانجو بأصنافها الأجنبية الجديدة من أصول مختلفة، كما أنشأت الشركة أول مكتب فني متخصص في طرق الزراعة الحديثة، لوضع برامج متكاملة للزراعة وفق أسس علمية وتكنولوجية فائقة التطور معتمدة من أكبر المراكز البحثية والعلمية على مستوى مصر والعالم.
ff
شتلات
uuu

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022