leftlogo

رئيس «مكارم تكس» لـFood Today: نتوقع زيادة صادرات «الكيماويات والأسمدة» بنسبة 16% بحلول 2023

A A A
خالد أبو المكارم
خالد أبو المكارم

 

كشف خالد أبو المكارم ، رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة ورئيس شركة مكارم تكس، عن أنه يتوقع زيادة في حجم صادرات قطاع الكيماويات والأسمدة بحلول 2023 بنسبة زيادة 16% مقارنة بصادرات 2022، مشيراً إلى أنه يجب سرعة فتح الأعتمادات المستنداية للوصول لتلك النسبة.

 

صناعة الأسمدة

أوضح أبو المكارم في تصريحات لـ"Food Today" أن الصناعات الكيماوية والأسمدة أغلب الخامات مستوردة من الخارج بنسبة 60% من مدخلات الإنتاج، حيث أن قطاع الصناعات الكيماوية والأسمدة من القطاعات التي لها دور كبير في القطاع الصناعي في مصر.

 

المجلس التصديري للكيماويات

أضاف أبو المكارم أن المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة يسعى إلى زيادة الصادرات المصرية إلي سوق أفريقيا من خلال فتح أسواق جديدة من خلال البعثات الترويجية التي تكون علي مدار العام والتي كان أخرهم بعثتين إلي تنزانيا وكينيا في إفريقيا وذلك لفتح فرص تصديرية جديدة أمام الصناعات الكيماوية المصرية.

 

يذكر أن تقريرا صادرا عن الصناعات الكيماوية والأسمدة، قد كشف عن أن تصدرت صادرات الصناعات الكيماوية  قائمة الصادرات غير البترولية خلال  الـ 9 أشهر الاولى من العام الحالي، لتبلغ نحو 6479 مليون دولار بما يمثل 24% من إجمالي الصادرات المصرية.

 

صادرات قطاع الأسمدة

وحققت صادرات الصناعات الكيماوية والأسمدة معدل نمو بلغت نسبته نحو 31% خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي حيث ارتفعت قيمة الصادرات  من 4.9 مليار دولار خلال الفترة من يناير - سبتمبر 2021ـ إلى 6.5 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الحالي.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022