leftlogo

رئيس هيئة التنمية الزراعية ....نستهدف إدخال 4 ملايين فدان جديدة إلى القطاع الزراعي بحلول عام 2024

A A A
أراضي زراعية
أراضي زراعية
أعلن الدكتور محمد الشحات، رئيس الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا للأراضي القديمة في الدلتا، بالإضافة إلى التوسع في الأراضي الجديدة، وأشار إلى أن مصر تستهدف إدخال 4 ملايين فدان جديدة إلى القطاع الزراعي بحلول عام 2024.

وأكد الدكتور الشحات في حواره مع الإعلامي نشأت الديهي في برنامج "بالورقة والقلم" على قناة "ten"، أن هناك عدة اتجاهات للتوسع الزراعي في مصر، سواء من خلال مشروعات توشكى أو الوادي الجديد أو مشروع الدلتا العملاق أو مناطق أخرى مثل شمال ووسط سيناء وغرب الشرقية وبورسعيد والدلتا القديمة.

وأضاف الدكتور الشحات أن الحكومة تعمل على تحقيق التوازن في زراعة المحاصيل المختلفة، لكي لا يكون هناك تفضيل لمحصول على آخر، وأشار إلى أن الدولة تعمل على توفير أراضٍ جديدة وتطوير أصناف نباتية جديدة تكون قادرة على مقاومة الأمراض والجفاف وتحقيق إنتاجية عالية مع استهلاك أقل للمياه.

وأوضح أن استنباط أصناف نباتية جديدة قادرة على مقاومة التحديات مثل الجفاف والملوحة والأمراض يتطلب جهودًا كبيرة ويستغرق وقتًا طويلاً يصل إلى عشر سنوات، ولكن يشعر المزارع بالنتائج الإيجابية لذلك الاستثمار عندما يبدأ في زراعة تلك الأصناف ويحقق إنتاجية عالية.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022