leftlogo

رئيس هيئة سلامة الغذاء: تغيير شعار الهيئة للتوافق مع المرحلة الحالية

A A A
طارق الهوبي
طارق الهوبي، رئيس هيئة سلامة الغذاء
أعلن الدكتور طارق الهوبي، رئيس هيئة سلامة الغذاء، عن تغيير الشعار الجديد للهيئة بهدف التوافق مع المرحلة الحالية وتعزيز العلاقة مع قطاع الصناعات الغذائية والصادرات الزراعية، والذي يشكل 11% من الناتج القومي و12% من الصادرات غير البترولية.

وأشار الهوبي خلال المؤتمر الصحفي إلى أن المحور الثاني لعمل الهيئة في الفترة الحالية هو ضم القطاع غير الرسمي، بهدف زيادة عدد الشركات المشاركة في تصدير الأغذية والمنتجات الزراعية، ويعكس الشعار الجديد رؤية الهيئة في تعزيز هذه التوجهات وتعزيز دور الهيئة في دعم القطاعات الغذائية والزراعية.

وأوضح الهوبي أن استراتيجية الهيئة القومية لسلامة الغذاء للفترة من 2023 إلى 2026 تهدف إلى تحقيق دور قيادي في أفريقيا في دعم إنتاج غذاء صحي ومستدام في القارة.


 وأشار إلى أنه سيتم إقامة منتدى الغذاء بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي لتبادل المعرفة والممارسات الرقابية مع الدول المختلفة، ووضع إطار قانوني يسهم في تسهيل حركة التجارة وفقًا لاتفاق التجارة الحرة الأفريقية.

وأضاف الهوبي أن الهيئة تهدف إلى إنشاء كيان خاص لإدارة نظام سلامة الغذاء في أفريقيا، وتلقت دعمًا من الكيانات والمنظمات الدولية والمصرية في هذا الصدد، كما أعلن عن إطلاق أول مؤتمر لمسؤولي سلامة الغذاء في أفريقيا بمشاركة عدد كبير من المسؤولين الأفارقة في القاهرة، والذي سيعقد في الفترة من 11 إلى 13 أكتوبر.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022