leftlogo

رحلة التوتر الاقتصادي: اختفاء علامات تجارية في ظل ارتفاع أسعار الأجهزة الكهربائية وتقلبات الشحن

A A A
أجهزة كهربائية
اختفاء علامات تجارية في ظل ارتفاع أسعار الأجهزة الكهربائية وتقلبات الشحن
أفاد وافي أبو سمرة، عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الجيزة التجارية، أن ارتفاع أسعار الأجهزة الكهربائية الفترة المقبلة يرجع بسبب زيادة وتغير أسعار الشحن نتيجة التوترات السياسية التي يشدها العالم، مشيرًا في الوقت نفسه إلى اختفاء منتجات بعض المنتجات التجارية لشركات بعينها.

الأقبال المتزايد على شراء الدولار يدفع ارتفاع أسعار الأجهزة الكهربائية

وأوضح سمرة في تصريحات صحفية اليوم، أن أغلب أصناف الأجهزة الكهربائية تباع بـ "أوفر برايس" (أسعار مرتفعة) نتيجة الإقبال الكبير من المواطنين على شراء الدولار والمضاربة فيه.

المواطن هو السبب

وأشار بأن المواطن الذي يشتري الدولار ويخزنه للمضاربة فيه كنوع من الادخار والاستثمار للاستفادة من فرق الأسعار هو السبب الرئيسي وراء ارتفاع سعر الدولار بهذا الشكل المبالغ فيه في السوق السوداء، مناشدًا المؤسسات الدينية بتوعية المواطنين بالمسؤولية الشرعية تجاه هذه المضاربات التي تعد نوعًا من أنواع الاحتكار الذي يتنافى مع تعاليم الأديان.

معركة الإشاعات السبب الرئيسي في توتر أسعار السلع الرئيسية

وذكر سمرة بأن الأقاويل عن تعويم قادم مجرد تكهنات ليس لها أساس أو مصدر، مؤكدًا بأن الإشاعات تُعد أكبر خطر حقيقي يواجه الدولة المصرية ويعرقل مسيرة الإصلاح والتنمية الشاملة، فضلاً عن أنه السبب الرئيسي في الاضطراب الذي تشهده الأسواق، والتوتر في الأسعار الذي ألم بعدد من السلع الأساسية.

وكان جورج زكريا، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية بالجيزة، قد صرح في وقت سابق بأن أسعار الدفايات الكهربائية شهدت زيادات كبيرة خلال هذا العام الجاري 2023، بنسبة 50%، وذلك مقارنة بالعام الماضي، موضحًا أن هذه الزيادة جاءت نتيجة ارتفاع تكاليف الخامات ومستلزمات الإنتاج والشحن.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022