leftlogo

رحلة "الكفتة" من الشرق الأوسط إلى أوروبا.. نقلها الفُرس واحترفها الإيطاليون

A A A
8ه8ه8ه
كرات اللحم مع الاسباجيتي
إذا كنت أحد عشاق السفر، والاطلاع على ثقافات الشعوب، فيمكنك العثور على أنواع مختلفة من "كرات اللحم" في جميع أنحاء العالم، ومن المعروف أن العديد من الأنواع المختلفة من كرات اللحم قد تطورت على مر القرون الماضية، كما قال مؤلف كتاب الطبخ الإيطالي في القرن التاسع عشر، بيليجرينو أرتوسي، ونقلت عنه مجلة "سميثسونيان".

نشأة كرات اللحم

على الرغم من بساطة الطبق، فإن المؤرخين قاموا بتتبع خط سير كرة اللحم الحديثة منذ نشأتها، ليكتشفوا أن موطنها الأصلي ليس إيطاليًا مثل العديد من الأطباق الإيطالية الشهية، بما في ذلك المكرونة والآيس كريم، ومن المحتمل أن تكون كرات اللحم قد نشأت في أقصى الشرق.

وفي السياق ذاته، كتبت صحيفة أتلانتيك، أن الإشارات المبكرة لطبق يشبه كرات اللحم ظهرت في كتب الطبخ العربية القديمة لكنها وصلت إلى هناك عن طريق "الُفرس"، فإن الطبق الموصوف في كتب الطبخ القديمة لا يزال موجودًا حتى يومنا هذا على شكل "كفتة".

كرات لحم الضأن بالتوابل والبيض


يُذكر أن كرات اللحم سافرت من الشرق الأوسط إلى أوروبا عبر طرق تجارية مختلفة، ومنها إلى الإمبراطورية الرومانية، حيث وصف مؤلفو كتب الطبخ الرومانية التكرارات المبكرة لكرات اللحم، والتي أصبحت عنصرًا أساسيًا في جنوب إيطاليا، ومع ذلك، لا تشبه كرات اللحم الإيطالية كرات اللحم الموجودة في المطاعم الأمريكية. 

وتوضح مدرسة Auguste Escoffier لفنون الطهي أن كرات اللحم الإيطالية الأصيلة، المسماة "polpettes"، أصغر من نظيراتها الأمريكية ويتم تقديمها عادةً بدون صلصة.

وكتبت مجلة سميثسونيان، أنه بمجرد أن بدأ المهاجرون الإيطاليون بالانتقال إلى الولايات المتحدة في أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين، بدأت كرة اللحم الإيطالية التقليدية في الخضوع لتغيير كبير، فهؤلاء المهاجرون يأكلون طعامًا تم تشكيله وفقًا لمطبخ بلدهم الأصلي.

رحلة كرات اللحم 

أثبتت التوابل وحشوات فتات الخبز المستخدمة في كرات اللحم، أنها طريقة رائعة لتغطية مذاق اللحوم الأقل جودة، وأصبحت صلصات المارينارا الحمراء هي الأساسية فيها بسبب وفرة الطماطم في أمريكا.

وفي الواقع، عندما زار نيكولو دي كواتروشيوتشي صاحب أحد المطاعم أمريكا في عام 1950، وصف طبق الاسباجيتي وكرات اللحم بأنها "أمريكية تقليدية"، ومع ذلك، فقد استمتع بالطبق، وتمنى أن ينتشر في إيطاليا.
ؤيؤيؤيؤيؤي
ه8ه8ه8ه8ه8

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022