leftlogo

رحلة «همتو» من الاستيراد للتصدير.. 130 منتجا في أسواق 40 دولة

A A A
grandma-and-grandchild-baking-biscuits-2022-03-04-01-54-06-utc
شكولاتة

نجحت شركة «همتو للصناعات الغذائية» في التحول من الاستيراد إلى التصنيع بل وتمكنت من جذب 30 علامة تجارية عالمية لتصنيع منتجاتها داخل مصر، لتطرح أكثر من 130 منتجًا،  من الحلوى والشوكولاتة والبسكويت، وتصدرها إلى 40 دولة حول العالم، بجودة عالية وبسعر تنافسي لا يقارن أمامه المستورد.

و«همتو» بدأت كشركة مستوردة منذ أكثر من 30 عاما، وفي 2014 فكرت أن تخوض تجربة التصنيع لتصبح مصنعًا بدلا من مستوردا للشوكولاتة والحلوى والبسكويت المستورد هنا في مصر.


العلامات التجارية لشركة همتو


و«همتو» هي شركة مصرية خليجية يرأسها حسين عباس، عمل في الاستيراد من 1990 وكان وكيلا لبعض العلامات التجارية الأوروبية والخليجية، ومن 2006 وحتى 2014 وتراوده فكرة التصنيع المحلي إلى أن أصبح الحلم حقيقة، ونجح في توفير المنتج المستورد بصناعة محلية وبسعر منخفض وجودة عالية، بالإضافة إلى الاعتماد على الخامات المحلية بعد أنا كانت تستوردها من الخارج.

واستفادت «همتو» من التطور الكبير الذي شهدته الصناعات المغذية مثل الكرتون والطباعة والصناعات الوسيطة في تعميق تصنيعها، كما تمتلك الشركة إدارة للتطوير والبحث لابتكار منتجات جديدة بأشكال متنوعة.

وتسعى «همتو» إلى زيادة صادراتها خلال العام الحالي عبر التوسع في التصدير لدول شرق آسيا وأفريقيا، كما تحرص على المشاركة في المعارض الدولية لتيسير عملية اختراق الأسواق التي تستهدفها الشركة.

واستحوذت صادرات «همتو» على 40% من إجمالي مبيعات الشركة خلال العام الماضي، وتخطط إلى التوسع في الأسواق الأفريقية والوصول بمنتجاتها إلى كافة الدول الأفريقية.


أنظمة الميكنة الحديثة 


وتضيف الشركة أنظمة الميكنة الحديثة إلى خطوط إنتاجها لزيادة الطاقات الإنتاجية، ورفع كفاءة منتجاتها وزيادة تنافسيتها التي ستنعكس بالضرورة على زيادة حجم الصادرات خلال الفترة المقبلة.

 وتحرص «همتو» على المشاركة سنويا بمعرض جلفوود دبي، لعقد لقاءات مع العملاء الحاليين للشركة وكسب عملاء جدد، وتعريف الزائرين بأحدث منتجات الشركة، والتعرف علي أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في قطاع الصناعات الغذائية.

وتسعى للتوسع في أفريقيا والاستفادة بشكل أكبر من البرنامج الجديد لرد الأعباء التصديرية الذي خصص دعمًا إضافيًا للتصدير للسوق الأفريقي، ودعم الشحن إلى دول القارة السمراء الذي يصل إلى 80%.

boy-pouring-magical-powder-while-baking-christmas-2021-08-29-17-32-03-utc 

حلويات

young-female-pastry-chef-holds-a-biscuit-in-her-ha-2022-04-19-04-16-02-utc

صناعة الحلوى


little-girl-in-the-kitchen-helping-to-cook-dumplin-2022-04-19-00-37-56-utc

حلوى

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022