leftlogo

ردًا على البورصة المصرية.. الإسماعيلية مصر للدواجن توضح أسباب انخفاض قيمة المبيعات والثروة الداجنة

A A A
شركة الإسماعيلية للدواجن
الإسماعيلية مصر للدواجن
قامت شركة الإسماعيلية مصر للدواجن، بإصدار عدد من التوضيحات بشأن استفسارات البورصة المصرية حول انخفاض المبيعات خلال النصف الأول من العام الجاري، والإجراءات المستقبلية لمعالجة الانخفاض.

وصرحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأحد، أن انخفاض بند المبيعات من 222 مليون جنيه في عام 2022، إلى 119 مليون خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو 2023، يرجع إلى توقف نشاط التسمين، وذلك اعتبارًا من 18 يناير 2023، حيث أشارت الشركة بأن توقف نشاط التسمين ناتج عن عدم توافر الأعلاف بالأسواق المحلية.

كما أوضحت أن تراجع المبيعات أدى إلى انخفاض أسعار بيع الكتكوت عمر يوم خلال الفترة من مارس حتى يونيو 2023، وذلك مقارنة بنفس الفترة من 2022.

أما فيما يتعلق بالإجراءات المستقبلية، قررت الشركة تشكيل لجنة لدراسة الاستفادة المثلى لبعض أصول الشركة، بالإضافة إلى دراسة ما يلى من عروض، إلى جانب ممن يرغب بالتعاون مع الشركة، مشيرة إلى الاقتراب من انتهاء أعمال اللجنة ورفع توصياتها إلى مجلس الإدارة.

وعلى صعيد استفسار، أسباب انخفاض بند الثورة الداجنة من 38 مليون جنيه في ديسمبر 2022 إلى 11 مليون جنيه، أرجعت ذلك إلى قرار التخلص من بعض الأصول الحيوية بالبيع، وذلك عندما ثبت أن تكلفة الاستمرار في الاحتفاظ بهذه الأصول تفوق المنافع الاقتصادية المتوقعة منها مستقبلًا، وهو ما يعد خيار استراتيجي لتقليل الخسائر الناتجة عن الخلل في نسبة تكلفة المبيعات إلى إيرادات المبيعات.

ويذكر أن الإسماعيلية مصر للدواجن، سجلت صافي خسارة بلغ حوالي 55.25 مليون جنيه منذ بداية يناير وحتى نهاية يونيو 2023، مقابل ما يبلغ 21 مليون جنيه خسائر خلال الفترة نفسها من العام الماضي، وذلك مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

بالإضافة إلى ذلك، تراجعت مبيعات الشركة في القوائم المجمعة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 118.6 مليون جنيه، مقابل 222.39 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وبشأن القوائم المالية غير المجمعة، ارتفعت خسائر الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 55.25 مليون جنيه، مقابل 20.99 مليون جنيه خسائر خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022