leftlogo

روسيا أكبر المستوردين.. «البشاري للصناعات الغذائية» تصدر 1500 طن مانجو مجمدة

A A A
مانجو
مانجو

كشف إبراهيم بشاري رئيس مجلس إدارة شركة البشاري للصناعات الغذائية، عن أن مجموعته قامت بتصدير نحو 800 طن من المانجو الشرائح و1500 طن مانجو مجمدة في الفترة من شهر أغسطس الماضي وحتى الفترة الحالية، مضيفًا أن أبرز الأسواق التي تم التصدير إليها هي عدد البلدان العربية وتشمل السعودية والأردن والكويت ولبنان وتونس وليبيا، ومن البلدان الأوروبية روسيا وبيلاروسيا، كما أن روسيا تستحوذ على النصيب الأكبر من صادرات المانجو.


سعر المانجو

أضاف "بشاري" في تصريحات لـ Food Today أن موسم المانجو الحالي يشهد نموًا بنحو ثلاثة أضعاف مقارنة بإنتاج العام الماضي، وهي أعلى معدلات إنتاج منذ نحو 10 سنوات، بدعم من تحسن الظروف المناخية التي عززت من نمو المحصول، مشيرًا إلى أن سعر المانجو خلال العام الجاري لاسيما "السكري" التي تعد معشوق المصريين يتراوح في أسواق الجملة بين 12 إلى 15 جنيهًا، كما أن محصول المانجو في مدينة الطور يشهد نموًا كبيرًا وبنحو ثلاثة أضعاف أيضًا.


صادرات المانجو

لفت إلى أن زيادة صادرات المانجو مع نمو المحصول مرهون بنجاح المستثمرين في توقيع عقود تصدير، وليس شرطًا أن يكون من بحوزته كميات كبيرة من المانجو أن يتصدر الشركات المصدرة، لافتًا إلى أن سعر كيلو المانجو الزبدة بالثلاجات سعره الأصلي 25 جنيهًا بينما يباع بنحو 10 جنيهات وهي خسائر كبرى يتكبدها كل من احتكر المانجو دون أن يكون لديه خطة للتصدير.


شركة البشاري

وتأسست الشركة في عام 2005 ومنذ بدايتها وهي تسعى لاختيار أجود أنواع الفواكه والخضراوات بعناية وتقوم بتخصيص فريق عمل مهندسين متخصصين في مجال الزراعة للإشراف على جميع المزارع ومتابعتها لضمان المنتج.
وأشار إبراهيم بشاري إلى أن الشركة في إطار عملها، تقوم بحصد وجمع المحصول بعد اكتماله بعناية بواسطة فريق عمل مدرب ثم تأخذه إلى المصنع، وتقوم بفرز وتجميد وتعبئة المنتج وتعده للتصدير وهو يحمل علامة تجارية «البشاري».

mangoes
12022308113954478556
إبراهيم بشاري

لصفصل

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022