leftlogo

«زبدة المانجو».. سوق واعد وأرباح ضخمة في قطاع مستحضرات التجميل

A A A
زبدة المانجو 2
زبدة المانجو.

تشهد صناعة مستحضرات التجميل انتعاشة قوية خلال الشهور الأخيرة، عززها زيادة طلب المستهلكين على المكونات النباتية في تلك الصناعة، وكذا زيادة الطلب على «زبدة المانجو» في مستحضرات التجميل والصيدلة ،ما دفع سوق المانجو العالمي للنمو السريع.

أرباح ضخمة
بحسب التقرير الذي نشرته Allied Market Research ، حقق سوق زبدة المانجو العالمي 100.4 مليون دولار في عام 2019 ، مع توقعات أن يصل إلى 163.4 مليون دولار بحلول 2027، وبمعدل نمو سنوي قدره 13.0% من 2020 إلى 2027.

 


 

وقال شانكار بهاند الكار، رئيس فريق الأغذية والمشروبات في شركة Allied Market Research، إن العلامات التجارية العالمية مثل Manorama Group، تقدم نوعا جديدا من زبدة المانجو ضمن نطاق المنتجات النباتية ،وذلك لتوفير أنواع مختلفة من المنتجات للمستهلكين.


من المتوقع أيضا أن يؤدي الطلب على المكونات النباتية في مستحضرات التجميل من قبل العملاء إلى زيادة نمو الإيرادات في سوق زبدة المانجو، وفق بهاند الكار.

 


 

إغلاق عالمي
أدي تفشي وباء كوفيد 19 إلى إغلاق عالمي تسبب في تعليق مرافق التصنيع وأنشطة البحث والتطوير لزبدة المانجو، وأيضا أدت سلسلة التوريد المعطلة إلى نقص كبير في المواد الخام.

ويستعرض «food today » تقسيما مفصلا حول سوق زبدة المانجو العالمية، بناء على النوع والتطبيق والمنطقة.

بناء على النوع

احتل قطاع زبدة المانجو المكررة أعلى حصة في السوق عام 2020، وهو ما يمثل ما يقرب من ثلاثة أرباع إجمالي حصة السوق، ومن المحتمل أن يستمر في الزيادة خلال فترة التوقعات.


ومن المتوقع أيضا أن تسجل شريحة المانجو الغير مكررة ،أعلى معدل نمو سنوي قدره 14.2% من 2021 إلى 2027.



بناء على التطبيق
احتل قطاع مستحضرات التجميل أعلى حصة في السوق خلال 2020، ما يمثل أكثر من نصف إجمالي حصة السوق، حيث من المتوقع أن يواصل مكانته الريادية خلال فترة التوقعات.


أيضا من المتوقع أن يسجل قطاع الأدوية أعلى معدل نمو سنوي قدره 14.6% من عام 2021 إلى 2027.

بناء على المنطقة
احتلت أوروبا أعلى حصة من حيث الإيرادات في عام 2020، حيث ساهمت في ما يقرب من خمس إجمالي حصة السوق ، ومن المتوقع أن تستمر في مكانتها الريادية خلال فترة التوقعات بحلول عام 2027.


علاوة على ذلك من المتوقع أن تسجل منطقة آسيا والمحيط الهادئ أسرع معدل نمو سنوي بنحو 16.1٪ خلال فترة التوقعات.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022