leftlogo

زبدة فيرن وزبدة كريستال..نفس الطعم وفرق كبير في السعر

A A A
choosing-right-way (1)
زبدة فيرن، وزبدة كريستال
الزبدة هي مستخلص المادة الدهنية والبروتين الموجود في الحليب، وكانت الزبدة في روما القديمة تستخدم كدواء للسعال، أو كدهان لعلاج آلام المفاصل، كما أن بعض الشعوب استخدمتها كدهان للشعر لما بها من فوائد وقيم غذائية.
والزبدة الآن هي من المكونات الرئيسية للوجبات، لما لها من نكهة مميزة، ورائحة جيدة تضفي للطعام مذاقًا خاصًا ويمكنك تمييزها ما إن كانت جيدة الصنع أم رديئة الجودة فقط من رائحتها أو مذاقها، وهي تضاف لجميع وصفات الدجاج واللحم، والصوصات والمكرونات، كما أن بعض الأشخاص يتناولونها مع الخبز والجبن والمربى في وجبات الفطار، وأيضًا تدخل في وصفات معظم الحلويات.
ونستعرض هنا اثنين من أشهر ماركات صناعة الزبدة المعبأة في مصر.

زبدة فيرن

وهي زبدة مصرية الصنع، صُنعت في مصانع شركة ايفكو الإماراتية التي تتواجد مصانعها في أكثر من 30 دولة من ضمنها مصر، وهي شركة تنتج العديد من المنتجات ولها علامات تجارية مميزة تابعة لها في الأسواق فهي تنتج أيضًا زيت صني، وسمنة حياة، وزيت جولدن صن وغيرها.

تصنيعها ومكوناتها

تحتوي زبدة فيرن على 90% دهون، وتعتمد في مكوناتها على بعض المواد الكيميائية، فتضم مكونات الزبدة فيرن ليستين الصويا الذي يستخدم في حفظ الغذاء، والبيتا كاروتين وهو نوع من أنواع الفيتامينات ولكن الإفراط في تناوله يؤدي إلى أمراض خطيرة، وسوربات البوتاسيوم وهي من المواد الكيميائية الحافظة التي تحفظ النكهة، كما تحتوي على المواد المستحلبة وهي من المواد الضارة إذا استخدمت باستمرار.

السعر


يبلغ سعر زبدة فيرن ال 1 كيلو96.99 جنيه.

زبدة كريستال

كريستال هي علامة تجارية تابعة لشركة آرما للصناعات الغذائية، وهي شركة يمنية قد بدأت نشاطها عام 1992 م، وتنتشر مصانعها في مصر تحديدًا في العاشر من رمضان، وتستحوذ على نسبة كبيرة من أسواق الزيوت والسمن حيث تتواجد الشركة في مصر منذ أكثر من 25 عامًا.

مكونات زبدة كريستال

وتتضمن كريستال في منتجاتها زيوت النخيل، ومكسبات الطعم، ومضادات الأكسدة، والبيتاكاروتين، وهي لا تختلف كثيرًا في مكوناتها عن الزبدة فيرن، إذ إنها في النهاية نوعًا من أنواع الزبدة المصنعة غير الطبيعية التي تحتوي على المواد الكيميائية التي تحفظ النكهة والتماسك لمكعب الزبدة.

السعر

يبلغ سعر مكعب الزبدة كريستال 1 كيلو 75.99 جنيه.

فإذا كنت أمام خيارين للزبدة المصنعة فيمكنك حينها الاحتكام لفرق السعر وتفضيلاتك الشخصية، إذ إنه في كلتا الحالتين ستتعرض لنفس المواد الكيميائية المستخدمة في تصنيع أغلب أنواع الزبدة المصنعة.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022